هواوي قد تصنع اللوحي نكسوس 7 إصدار 2016 [شائعات]

nexus-logo_1

نكسوس 7 من أنجح الحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد ضمن فئة قياس 7 بوصة، وكما هو الحال مع سلسلة أجهزة نكسوس عموماً، يبرز كل مرة اسم جديد كمصنع محتمل لإصدار قادم. هذه المرة هواوي قد تكون مصنّع نكسوس 7 إصدار 2016.

وتسعى العملاقة الصينية لبناء علاقة وشراكة عمل متواصلة مع قوقل ضمن أجهزة نكسوس بعد إطلاق هاتف نكسوس 6بي مؤخراً. وتعد هواوي ثالث أكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم بحسب عدد الأجهزة المشحونة، والأكبر في الصين، بالتالي دخولها لصناعة أجهزة نكسوس سيساعدها على ترسيخ مكانتها في العالم، وبعد أن ينجح هاتف نكسوس ستحاول أن تنجح بلوحي نكسوس أيضاً.

بالطبع هذه الأخبار ليست مؤكدة ورسمية بعد، ولايزال هناك بعض الوقت لتقرر قوقل تغيير الشركة المصنعة لأفضل الحواسب اللوحية بعلامة نكسوس من أسوس التي صنعت الإصدارين السابقين إلى هواوي لتصنع الإصدار الثالث.

وصدر أول نكسوس 7 عام 2012 صنع شركة أسوس بجودة تصنيع جيدة وسعر رخيص للغاية كان بمثابة دخول العلامة لسوق الحواسب اللوحية الذي حقق نجاح كبير، بعدها صنعت HTC نسخة أكبر من اللوحي بقياس 9 بوصة. لكن كما حصل مع الهواتف الذكية بعلامة نكسوس أنها لاحقاً أصبحت عالية المواصفات والسعر كذلك، نتوقع أن يكون سعر نكسوس 7 إصدار 2016 ليس رخيصاً كما هو الحال مع أول إصدار منه، لكنه سيكون بمواصفات عالية حيث أن هواوي لديها بالفعل لوحي X2 بمواصفات عالية حالياً.

المصادر 1 – 2

تعليقات عبر الفيسبوك