الأخبار

تقارير: ياهو قد تعرض نفسها للبيع

yahoo-earnings

ليست هذه المرة الأولى التي تظهر فيها أخبار من هذا النوع حول شركة ياهو الأمريكية، فهي في معاناة منذ فترة بسبب انخفاض الأرباح وزيادة النفقات، وحتى بعد تعيين ماريسا ماير الرئيس التنفيذي للشركة يبدو أنّ هذا لم يجدي نفعًا مع مجلس إدارة ياهو.

فطبقًا لتقارير من جريدة وول ستريت، يعقد مجلس إدارة ياهو حاليًا الكثير من الاجتماعات الداخلية للوصول إلى حل فيما يتعلق بالحالة المالية للشركة، وتم طرح إمكانية عرض ياهو للبيع لطرف آخر.

وكانت مايكروسوفت أبدت اهتمامًا بخصوص شراء ياهو في 2008 ولكن الشركتين لم تتوصلا لاتفاق وقتها، وربما حان الوقت حاليًا للتوصل لاتفاق وخصوصًا أنّ شراء مايكروسوفت هو الأقرب للمنطق لأنّها المستفيد الأكبر من الموجودين على الساحة من شراء ياهو.

شراء مايكروسوفت لياهو سيفيد الأولى فيما يتعلق بخدمات الإنترنت، بوابة مثل MSN مثلًا يمكن تحسينها كثيرًا بدمجها مع بوابة ياهو، كما أنّ الحصول على منصة مثل تمبلر قد تفيد مايكروسوفت في إضافة قاعدة جديدة ومختلفة من المستخدمين الشباب إليها.

كما أنّ ياهو لديها محرك بحث محترم ومنافس -بعض الشيء- في سوق تُهيمن عليه قوقل، وبانضمام فريق هذا المحرك إلى بينج قد تستطيع مايكروسوفت امتلاك حصة أكبر من سوق محركات البحث.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى