PowerApps من مايكروسوفت لإنشاء تطبيقات الشركات بدون خبرة برمجية

PowerApps

في مسعاها نحو تبسيط مهمة إنشاء التطبيقات، تعمل مايكروسوفت على عدة مبادرات، آخرها خدمة جديدة تدعى PowerApps موجهة لقطاع الأعمال بشكل أساسي لتوفر لهم طريقة سهلة وبسيطة لإنشاء تطبيقات أساسية بدون الحاجة لمعرفة بالبرمجة.

الهدف الأساسي من PowerApps هو دفع الشركات أكثر نحو استخدام الهواتف الذكية في أداء أعمالها بدلاً من الحواسيب الشخصية التي أصبحت راسخة منذ عقود.

تعاونت مايكروسوفت مع عدة جهات لديها خدمات تستخدمها الشركات وقطاع الأعمال لتسهيل تصدير البيانات منها إلى PowerApps. فمثلاً يمكنك تصدير ملف تتبع أداء الموظفين من خدمة Salesforce وإنشاء تطبيق يقوم بهذه المهمة عنك عوضاً عن التصدير والتحليل الدوري. كذلك تدعم التصدير من دروب بوكس، ون درايف، وتطبيقات مايكروسوفت المكتبية والشهيرة في قطاع الأعمال مثل SharePoint و أوفيس 365 بالإضافة لتطبيقات قواعد البيانات مثل أوراكل و SQL وإدارة المشاريع مثل SAP.

يوفر PowerApps عدة قوالب وتطبيقات نموذجية كأمثلة يمكن استخدامها بدون الحاجة لتصميم التطبيق وخبرة برمجية أو تقنية بل هي قوالب جاهزة للاستخدام.

ولأن الغاية منها نشر هذه الثقافة فإن PowerApps يتيح تصميم التطبيقات من الحواسيب الشخصية واستعراض التطبيقات لاحقاً على الهواتف الذكية سواء أكانت أندرويد، آيفون أو ويندوز موبايل بالطبع. ويمكنك مشاركة تطبيقك مع أي شخص عبر رابط يتم توليده.

وسبق لعدة شركات غير شهيرة أن قدمت خدمات مشابهة، لكن أن تأتي هذه الخطوة من مايكروسوفت العملاقة المسيطرة على قطاع الأعمال فهي تستحق الذكر. بالتأكيد الطريق طويل وصعب أمام مايكروسوفت لنقل الشركات من الحواسيب للهواتف المحمولة، لكن هذه خطوة في طريق المئة ميل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك