معالج سنابدراجون 830 قد يدعم رامات 8 جيجابايت

snapdragon

أعلنت كوالكوم قبل فترة قليلة عن أحدث معالجاتها باسم سنابدراجون 820 والذي تأمل كوالكوم من وراءه أن تعالج مشاكل ارتفاع درجة الحرارة في سنابدراجون 810 والتي تسببت في فقدانها عملاء مُهمين، مثل سامسونج التي تحولّت لإنتاج معالجاتها الخاصة.

هذا ومن المُخطط أن تبدأ الهواتف التي تعمل بمعالج سنابدراجون 820 في الظهور مع بداية 2016 وخصوصًا أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 والمؤتمر العالمي للموبايل MWC 2016، وبالرغم من كل هذا بدأت بعض الشائعات بالخروج حول معالج كوالكوم سنابدراجون 830.

أحدث هذه الشائعات يشير إلى أنّ المعالج سنابدراجون 830 سيدعم الذاكرة العشوائية/الرام حتى 8 جيجابايت! وهو سبق تقني بكل تأكيد حيث يفتح آفاقًا واسعة أمام الحوسبة الجوّالة. لكن المثير للاهتمام أنّ بعض التقارير من هنا وهناك تشير إلى عدم الاستفادة الكاملة من الذاكرة العشوائية في الهواتف التي تحمل سعة 4 جيجابايت منها حاليًا، ما يدفعنا للتساؤل حول جدوى وجود هواتف بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

وبجانب شائعة الذاكرة العشوائية، أشارت تقارير سابقة إلى أنّ معالج سنابدراجون 830 سيتم إنتاجه بناء على معيارية 10 نانومتر من سامسونج بدلًا من 14 نانومتر الموجودة حاليًا، ما يعني زيادة كبيرة في الأداء مع خفض هائل في استهلاك الطاقة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك