أدوبي تغير اسم فلاش بروفيشنال إلى Animate CC

Adobe-Anime-CC

في عصر التسعينيات وبداية الألفية كان تطبيق Flash Professional الأداة الوحيدة تقريباً التي جذبت كبار المصممين لصنع صفحات ويب متحركة وأنيقة وتطبيقات وألعاب وغيرها، لكن لاحقاً عانى الفلاش من انتكاسات كثيرة أشدها كان على يد ستيف جوبز عند إطلاق الآيفون واليوم يمكن القول أن أدوبي دقت المسمار الأخير في نعشه مع تغيير اسمه.

حولت أدوبي Flash Professional إلى Adobe Animate CC بعد أن تحول أكثر من ثلث المحتوى التي تم إنشائه بالبرنامج القديم إلى HTML5، لذا حان وقت بدء حقبة جديدة. والتطبيق بالأسم الجديد يدعم بالطبع إخراج المحتوى بصيغة فلاش مع صيغ فيديو أخرى بما فيها HTML5 و webGL وبدقات حتى 4K.

تقول أدوبي أن تطبيقها الجديد سيكون أداة تطوير محتوى HTML5 المتحرك التفاعلي لصفحات الويب. ومع أن فلاش بروفيشنال بدأ يدعم الصيغ الجديدة الحديثة لفيديو الويب، لكن هذا لم يكن كافياً لإقناع المصممين بمواصلة اعتماده. لذا أدوبي بهذا التغيير تبعد نفسها عن معايير الفلاش القديمة لتطبق معايير جديدة تمثل مستقبل الويب.

هذا يعني أن أدوبي تقبلت النهاية التي وصل إليها فلاش والآن تشجع مصممي المحتوى لبناء معايير ويب جديدة وستركز على تقديم أفضل الأدوات والخدمات للمصممين على حد قولها.

المصدر

  • Simo

    تاخرت قليلا ادوبي في التخلي عن فلاش واستخدام HTML5 بديل له.
    لكن ان تاتي متاخر خير من ان لا تاتي

تعليقات عبر الفيسبوك