سلة مُهملات ذكية تغزو شوارع الإمارات مطلع العام القادم

Bee’ah

 

أعلنت شركة “بيئة” المُتخصصة في تطوير الحلول والمُنتجات البيئية وحلول إعادة تدوير النفايات أنها وقعت إتفاقية تفاهم مع السلطات المحلية في الإمارات، بالتزامن مع فعاليات “أسبوع الإبتكار” في الإمارات، ستقوم الشركة بمُقتضاها بتزويد شوارع الإمارات بصناديق ذكية لجمع المُهملات تبدأ في طرحها بداية من إمارة الشارقة مطلع العام المُقبل، ٢٠١٦.

ستقوم “بيئة” بطرح عدة مئات من سلة المهملات الذكية على عدة مراحل، والتي تُعد الشارقة المدينة الأولى في المنطقة بأكملها التي ستشهد طرحها. تم تصنيع صناديق القمامة الجديدة بواسطة شركة BigBelly الأمريكية، ويضُم كل صُندوق وحدة WiFi Hotspot يقوم بتزويد المارة حول الصندوق بخدمة إنترنت لاسلكية تُغطي مئات الاماكن حول المدينة. تعمل خدمة الHotspot بواسطة الطاقة الشمسية إعتمادا على لوحة ضوئية أعلى صندوق القمامة.

تأتي سلة المُهملات الجديدة في صورة صُندوقين مُتجاورين، أحدهما للنفايات القابلة للتدوير، والآخر للنفايات العامة، ويضُم كل منهما مُحرك كهربائي لكبس النفايات يعمل أيضا بواسطة الطاقة الشمسية، ما يجعل سلة المُهملات قادرة على إستيعاب قدر أكبر من النفايات. تحتوي سلة المُهملات كذلك على مُستشعر لمدى إمتلائها يتصل مُباشرة مع إدارة جمع النفايات في شركة “تنضيف” التابعة لشركة “بيئة” والمسؤولة عن جمع القمامة لإرسال سيارة فور إمتلاء صندوق المُهملات.

  • محمد الشمراني

    ترفع القبعة لمثل هذه الابتكارات

تعليقات عبر الفيسبوك