الأخبار

آبل تخطط لإزالة منفذ سماعات الصوت في آيفون 7

Capture

هل الآيفون 6 اس نحيف جداً؟ آبل تريد المزيد، ومن أجل تحقيق ذلك قد تقوم بأشياء مجنونة كأن تلغي منفذ سماعات الصوت القياسي حسب مصدر موثوق.

تقول مدونة Macotakara اليابانية – التي تعرف بدقة مصادرها عادة – أن آبل تخطط لإزالة منفذ سماعات الصوت 3.5 ملم من أجل إتاحة مجال أكبر لخفض سماكة الآيفون 7 بأكثر من 1 ملم مقارنة بسماكة آيفون 6 اس.

هوس آبل بالتحسين المستمر والإهتمام بأدق التفاصيل قد يدفعها لتقوم بذلك بالفعل، وسيكون على المستخدمين الاعتماد على منفذ Lightning لوصل السماعات أو عبر البلوتوث وشراء سماعات لاسلكية.

آيفون 6 اس سماكته 7,3 ملم، لو طبقت آبل ما تخطط له وأزالت منفذ السماعات يعني أن آيفون 7 سيكون سمكه أقل من 6.3 ملم وسيكون بذلك أنحف آيفون صنعته الشركة وتقريباً بسماكة أحدث جيل من الآيبود.

هذا التغيير الكبير في آيفون يذكرنا بما فعلت مع آيفون 5 حيث غيرت منفذ البيانات كلياً، وبعد جيلين رئيسين حان موعد تغيير منفذ سماعات الصوت.

كيف ترى هذا التغيير لو حصل بالفعل؟ هل آيفون أنحف على حساب إزالة المنفذ شيء جيد لك؟

المصدر

‫5 تعليقات

  1. شيء غير عملي هذا حكم مبدئي
    ولكن ابل عودتنا ان نقول عن كل شي تقوم به انه سلبي وبالنهاية يظهر لنا اننا مخطئون
    سننتظر

  2. اراه مزيداً من الانعلاق على منتجاتها لا اكثر، الا في حالة اعتمادها على منفذ usb-c ففي هذه الحالة اتمنى من الشركالت دعم ابل وتطوير منتجاتهم لتتوافق مع هذا المنفذ الموحد.

  3. آعتقد حتى منفذ Lightning سوف يختفي ربما يستبدل عبر الشحن اللاسلكي و المزامنه عبر الوايرليس …
    أعتقد ان الكيبلات سوف تختفي في المستقبل و تصبح شيء من الماضي !!!
    المستقبل غريب فعلا وسيكون غير متوقع !!

  4. سيكون الجهاز سي جدا اذا قمتو بإزالة مدخل السماعات وسيكون الجهاز سلبي اكثر فأتمنى من أبل ان لايقومو بازالة مدخل السماعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى