لاين تطلق متجر لإرسال هدايا حقيقية لأصدقائك

line-gift-store

تطبيقات الدردشة الآسيوية عموماً مليئة بالمزايا لدرجة أن الدردشة تبدو كأنها ميزة ثانوية، معظمها فيها إمكانية الشراء الإلكتروني سواء لعناصر ضمن التطبيق أو خدمات حقيقية. والآن لاين يختبر محاولة جديدة في التجارة الإلكترونية لشراء هدايا حقيقية وإرسالها للأصدقاء.

في فبراير الماضي أطلقت خدمة شراء خضروات للمنازل في تايلاند. وليس غريباً أن تستخدم تايلاند لإطلاق خدمتها حيث تحوي 30 مليون مستخدم في الخدمة وهي واحدة من أكبر أسواقها.

حالياً يمكن عن طريق لاين أن ترسل هدية رقمية لصديقك والملصقات أشهرها، لكن خدمة لاين الجديدة تُعنى بالهدايا الحقيقية أي المنتجات الملموسة والتي سيمكن شرائها من شركاء تتعاون معهم لاين. تتنوع تلك المنتجات لتبدأ من كوب قهوة صباحي ترسله لصديقك وحتى إفطار وأيضاً تذاكر حضور أفلام وغيرها الكثير.

والخدمة سهلة للغاية والدفع يكون عن طريق خدمة Line Pay، بحسب تجربة موقع tech crunch فقد استغرقت أقل من دقيقة لإرسال إفطار وبتكلفة حوالي 50 سنت.

خدمات الدردشة الآسيوية مثل لاين و وي شات تحقق أرباح من مستخدميها أضعاف ما تفعل خدمات شهيرة مثل واتساب و فايبر مع أنها تملك عدد أقل منها كمستخدمين نشطين، وذلك يعود لتنوع الخدمات المتاحة لتصبح التطبيقات منصة متكاملة يمكنك من خلالها القيام بالعديد من الأشياء بالتالي لا يؤرقهم ضعف نمو المستخدمين طالما أنهم يحققون منهم أرباح بشكل متواصل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك