تطبيقات تلفاز آبل تحصل على دعم الدخول بحساب فيس بوك

screen-shot-2015-11-26-at-18-22-54

كما نعلم أن تلفاز آبل الجديد أصبح يمكنه تشغيل التطبيقات، ولسهولة الدخول لتلك التطبيقات وإنشاء الحسابات الجديدة يمكن استخدام بيانات حساب فيس بوك كما في تطبيقات الهواتف الذكية حيث توفر هذا الدعم اليوم.

وهذه الخطوة ستحل مشكلة كبيرة واجهها أصحاب الجهاز الجديد وهي عدم توفر تطبيق للتحكم عن بعد بالتلفاز من خلال الآيفون لاستخدامه في إدخال بيانات حسابات المستخدمين على التطبيقات المختلفة لاسيما تطبيقات الفيديو والمشاهدة مثل نتفلكس.

والآن فيس بوك توفر حزمة تطوير تطبيقاتها لتعمل على نظام tvOS المشغل لتلفاز آبل بحيث يمكن للمطورين استخدام ميزة تسجيل الدخول عبر حساب فيس بوك على تطبيقاتهم في تلفاز آبل. وهنا ميزة يتفرد بها هذا العام حيث يمكن إلغاء المطالبة بكلمة مرور حساب فيس بوك عند الاستخدام للمرة الأولى.

ولتسجيل الدخول بحساب فيس بوك على تلفاز آبل عليك الذهاب إلى موقع facebook.com/device من هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر وبعدها تسجل الدخول بحساب فيس بوك كالمعتاد ثم عليك إدخال رمز التأكيد المؤلف من 8 خانات لربط حساب فيس بوك مع تلفاز آبل.

الجدير بالذكر أن قوقل تطبق نفس الآلية أيضاً مع تلفاز أندرويد وكذلك جلبت الدعم لتسجيل الدخول بحساب قوقل إلى تطبيقاتها مثل يوتيوب على تلفاز آبل.

وتسمح فيس بوك للمطورين أيضاً دمج زر المشاركة في تطبيقاتهم بحيث يمكن مشاركة الروابط والصور ومقاطع الفيديو وغيرها الكثير. أيضاً لمطوري الألعاب هناك مزايا خاصة بهم مثل مشاهدة الأصدقاء الذين يلعبون نفس اللعبة وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك