مراجعة هاتف Huawei Mate S

Mate S

نقدم لكم هاتف هواوي Mate S الهاتف المقدم من الشركة الصينية الرائدة بصناعة التكنولوجيا وهي تعتبر بالمركز الثالث بمبيعات الهواتف عالمياً كل هذا لم يأتي من فراغ فالشركة تقدم هواتف في غاية الجمال من ناحية التصميم وبمواصفات ممتازة ومميزات أفضل من الكثير من هواتف أندرويد.

مراجعة الفيديو:

التصميم

الهاتف كما عودتنا شركة هواوي بتقديم تصاميم رائعة يأتي هذا الهاتف بتصميم في غاية الجمال بجودة تصنيع من المعدن بانحناءات من الخلف لراحة اليد عند الاستخدام مع وجود لحساس البصمة بالخلف والذي أعتبره من أفضل الأماكن لهذه التقنية للوصول إليه بشكل سريع لفتح قفل الهاتف.

الهاتف يأتي بشاشة قياس ٥.٥ إنش وبإطار معدني نحيف يحوي أزرار رفع وخفض الصوت وزر تشغيل وإطفاء الهاتف وأيضا مدخل للشريحة والذاكرة الخارجية، أما من الخلف الهاتف يأتي بكاميرا بارزة وفلاش مزدوج وحساس البصمة وغطاء معدني غير قابل للنزع ناعم الملمس قد يفقدك السيطرة على الهاتف.

أرى أن الهاتف يحمل تصميم جميل ورائع ومن أفضل تصاميم الهواتف لعام ٢٠١٥.

صور الهاتف:

الشاشة

الهاتف يأتي بشاشة قياس ٥.٥ إنش بتقنية AMOLED بدرجة وضوح ١٠٨٠ في ١٩٢٠ وهي شاشة ممتازة وتظهر الأوان بشكل رائع كما تعودنا علية من شاشات التي تدعم تقنية AMOLED وبحدة ممتازة تظهر تفاصيل الصور بشكل ممتاز كما أن درجة الإضاءة ممتازة ولم أعاني أي مشاكل تحت أشعة الشمس.

شركة هواوي أضافت في هذا الهاتف تقنية Force Touch التي تقوم بعدة وظائف منها عمل تكبير للصور حسب قوة الضغط أيضا يمكنك بهذه التقنية من إخفاء أزرار الشاشة الرئيسية لاستخدام الشاشة بشكل كامل وعند الحاجة للأزرار يمكنك الضغط عليها بقوة لاستخدامها، أيضا بهذه التقنية يمكنك من استخدام الهاتف كميزان للأشياء الصغيرة. لكن هذه التقنية لا تتوفر إلا بالنسخة التي تأتي بذاكرة داخلية ١٢٨ جيجابايت.

الأداء

يأتي الهاتف بمعالج HiSilicon Kirin 935 ثماني النواة بسرعة ٢.٢ جيجاهرتز ومعالج رسوميات Mali-T628 MP4 وبذاكرة عشوائية ٣ جيجابايت وثلاث سعات للذاكرة الداخلية هي ١٢٨ و٦٤ و٣٢ جيجابايت. من ناحية الأداء الهاتف يقدم أداء رائع وبدون عيوب وبشكل سريع وسلس في فتح التطبيقات، كذلك من ناحية الألعاب يقدم تجربة رائعة بدون وجود مشاكل.

البطارية

الهاتف يأتي ببطارية سعة ٢٧٠٠ ملي أمبير غير قابلة للنزع بأداء ممتاز للاستخدام المتوسط حيث يمكنه الصمود لمدة يوم كامل دون الحاجة لإعادة شحنه. كذلك يستطيع الهاتف تحديد التطبيقات التي تستهلك بطارية بكثافة ويعطيك الخيار لإيقافها.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا قياس ١٣ ميجابكسل من الخلف مع فلاش LED مزدوج ومثبت بصري مانع للاهتزاز OIS تقدم تجربة تصوير وتفاصيل ممتازة لكن لا تعتبر من أفضل الكاميرات على الهواتف. أما من ناحية الكاميرا الأمامية الهاتف يمتلك كاميرا بقياس ٨ ميجابكسل مع فلاش LED أمامي تقدم صور رائعة لمحبي السلفي.

تطبيق الكاميرا من ناحية القوائم يشبه كثيرا تطبيق هاتف الأيفون مع ميزات عديدة منها التصوير الاحترافي الذي يسمح لك التحكم بإعدادات الكاميرا المتقدمة مثل سرعة الغالق، كما يمكن أخذ صورة بانورامية عن طريق الكاميرا الأمامية.

تجارب تصوير الكاميرا:

 

الواجهة والنظام

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد لولي بوب ٥.١.١ وهو من الأجهزة التي سيصل لها تحديث الأندرويد مارشملو بواجهة  تعديل EMUI 3.1 التي تشابه نظام IOS من ناحية تواجد جميع التطبيقات بالواجهة ، الواجهة تتيح الكثير من الحركات المساعدة مثل تصغير الشاشة بشكل كامل لاستخدام الهاتف بيد واحدة وكذلك تقسيم الشاشة لاستخدام أكثر من تطبيق ولكنها تدعم عدد قليل من التطبيقات ، كما تم تفعيل استخدام البصمة السريعة جدا في فتح القفل كما هو موجود بالأيفون 6s باستخدامها في إمكانية الاطلاع على الإشعارات والرد على المكالمات والتقاط الصور وكذلك التنقل بينها في معرض الصور ، كما يمكن التقاط صورة للشاشة بالنقر على الشاشة نقرتين ببرجم الأصبع وعند النقر بإصبعين يتم تسجيل فيديو للشاشة. الواجهة سهلة الاستخدام وسلسة ويمكن التعود عليها بسرعة.

صور للواجهة:

المميزات

  • تصميم رائع
  • استجابة البصمة سريعة جداً

العيوب

حجم النظام يأخذ الكثير من الذاكرة الداخلية.

[review]

تعليقات عبر الفيسبوك