مشغل فيديو تويتر يعمل على تطبيقات الطرف الثالث

TwitterKitVideo

لو تلاحظون أن المستخدمين على الشبكات الاجتماعية أصبحوا ينشطون أكثر بنشر الفيديو مباشرة عليها، سواء على فيس بوك أو تويتر بدأو يرفعون المقطع على الخدمة بدلاً من يوتيوب ومشاركة الرابط. لكن المشكلة هي في مشاهدة الفيديو على تويتر لو كنت لا تستخدم التطبيق الرسمي.

أعرف الكثير من مستخدمي تويتر خاصة النشطين منهم لا ينزلون التطبيق الرسمي أبداً على جهازهم، بل يعتمدون على تطبيقات الطرف الثالث خاصة تويت بوت الشهير. تويتر قدمت لكم الدعم الكامل الآن فيما يتعلق بمشاهدة مقاطع الفيديو والصور المتحركة.

سابقاً لو كنت تستخدم تطبيق تويتر طرف ثالث مثل تويت بوت وعليك مشاهدة مقطع فيديو فإنه سيفتحه بمشغل خارجي أو يطلب منك مغادرة التطبيق للمشاهدة ومن ثم العودة.

الآن تويتر تقدم دعم مشغل الفيديو الرسمي الخاص بها والذي يظهر بوضعية غامرة لمقاطع الفيديو والصور المتحركة للتطبيقات الخارجية. ليس على المطورين القيام بأي شيء طالما يستخدمون آخر حزمة تطوير تطبيقات على iOS8 وأعلى فإن المشغل الجديد سيعمل تلقائياً ضمن تطبيقهم وكأن المستخدم يفتح الفيديو في تطبيق تويتر الرسمي. حالياً الدعم وصل إلى نظام iOS وقريباً سيصل إلى مطوري تويتر على الأندرويد.

من الملاحظ أن هذه الخطوة التشجيعية لمطوري تويتر لم تكن لتحدث على زمن المدير السابق، لكن مع جاك دورسي واعتذاره من المطورين للفترة السيئة الماضية، تبدو الصورة الآن أفضل، صحيح أن التطبيقات تسرق المستخدمين من تويتر لكن تحسين تجربة استخدامهم تدفعهم لمواصلة استخدام الخدمة حتى لو عبر تطبيقات خارجية وهو ما تريده تويتر اليوم لأن كابوس بطئ نمو المستخدمين لايزال يلازمها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك