مجموعة Ooreodo وإريكسون تعملان معاً لتطوير شبكات الجيل الخامس 5G

وقعت مجموعة Ooredoo وإريكسون (ناسداك: ERIC) على مذكرة تفاهم لتطوير شبكات الجيل الخامس 5G يسعى من خلالها كلا الطرفين إلى العمل المشترك على تطوير حالات استخدام، ومتطلبات وسيناريوهات لتطبيق تقنيات 5G.

aedf2be9dd0f9efa_org

 

ووقع مذكرة التفاهم كل من أحمد يوسف الدربستي، رئيس العمليات في مجموعة Ooredoo، ويان وارابي، النائب الأول للرئيس ورئيس قسم المبيعات في إريكسون، وذلك بحضور كبار المسؤولين من كلا الشركتين وذلك في المقر الرئيسي لشركة إريكسون في السويد.

 

وبموجب اتفاقية التعاون المشترك، فإن Ooredoo وإريكسون ستعملان معاً على تقييم أداء وقابلية تطبيق المكونات الأساسية المحتملة لشبكات الجيل الخامس 5G ضمن بيئة اختبار خاضعة للتحكم.

 

وقال سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: ” تسعى Ooredoo جاهدة لدعم أنشطة عملائنا في عالم رقمي ومتصل، ونحن مصممون دوماً على توفير أحدث تقنيات الشبكات. ويسرنا أن نكون شركاء في تطوير تقنيات الجيل القادم بالتعاون مع إريكسون، وهي شريك يمكن الاعتماد عليه ومزود رئيسي لخدمات Radio Access وCore، Transmission، OSS، BSS. ونحن نتطلع إلى العمل معاً من أجل تطوير تقنيات الجيل الخامس 5G”.

 

من جانبها قالت رافيا إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: ” نحن نتطلع في إريكسون إلى العمل المشترك للبحث في الإمكانيات والفرص الناشئة بفضل تقنيات 5G، ونحن على ثقة بأن شبكات الجيل القادم سيكون لها تأثير كبير في المستقبل من خلال تمكين أي شيء وكل شيء من الاتصال، مما يضيف قيمة إلى عدد من القطاعات في المجتمع المتصل عبر شبكات الاتصال. كما أن تعاوننا المستمر مع مجموعةOoredoo   هو مؤشر على التزامنا الدائم بمواصلة العمل معهم في مجالات التقنية”.

bb83ab45d526be5c_org

 

وتمثل شبكات الجيل الخامس 5G الجيل القادم من شبكات الاتصالات المصممة لتلبية مجموعات متقدمة ومتزايدة التعقيد من متطلبات الأداء. كما أنها تمثل طريقة جديدة للتفكير فيما يتعلق بالتغييرات المصاحبة للأجيال المتتالية من تقنيات الجوال. وستشمل شبكات الجيل الخامس 5G تقنيات مطورة عن تقنية LTE المستخدمة في وقتنا الحالي، بالإضافة الى تقنيات Radio Access جديده وبترددات أعلى. وستحدث شبكات الجيل الخامس 5G تأثيراً ملموساً على كافة شبكات الجوال وما يرتبط بها من النظام البيئي، من الأجهزة إلى تقنيات Radio Access وبرتوكول الانترنت والتقنيات المستندة إلى الحوسبه السحابية.

 

 

معلومات عن مجموعة  Ooredoo

تعتبر  Ooredooشركة اتصالات عالمية توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت والبرودباند للإنترنت والخدمات المُدارة للشركات المصممة لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات في مختلف الأسواق التي تعمل فيها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وباعتبارها شركة تولي أهمية كبيرة للمجتمعات تتمثل رؤيتها في إثراء حياة العملاء، وتؤمن الشركة أن بإمكانها تحفيز التنمية البشرية من خلال الاستفادة من الاتصالات لمساعدة أفراد المجتمعات على بلوغ تطلعاتهم. وتتواجد Ooredoo في العديد من الأسواق وهي قطر والكويت وسلطنة عمان والجزائر وتونس والعراق وفلسطين والمالديف وميانمار وإندونيسيا. وقد حصلت الشركة على جائزة  “الشركة الأكثر ابتكاراً لعام 2015 (عن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا)”وذلك في حفل جوائز الأعمال العالمية 2015.

في 2014 بلغت إيرادات الشركة 9.1 مليار دولار أمريكي، وفي 30 سبتمبر 2015 بلغت القاعدة الموحدة لعملائها في العالم 114.9 مليون عميل. وأسهم الشركة مدرجة في بورصة قطر، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

 

Twitter: @Ooredoo
Facebook: facebook.com/ooredoogroup
LinkedIn:
www.linkedin.com/company/ooredoo
YouTube:
www.youtube.com/ooredoogroup

نبذة عن إريكسون:

يمكنكم تحميل صور ومقاطع فيديو ذات جودة عالية على الرابط التالي: www.ericsson.com/press

تعد شركة إريكسون إحدى أبرز القوى الدافعة لتكوين المجتمع الشبكي، معتمدة على مكانتها كمورِّد عالمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات. وقد نجحنا على مدى السنوات في توطيد شراكات طويلة الأمد مع شركات الاتصالات الكبرى في العالم انطلاقاً من سعينا لتوفير الفرص للأفراد، الشركات والمجتمعات لبلوغ أقصى طاقاتهم والتمتع بمستقبل أكثر استدامة.

تمكّن خدماتنا، برمجياتنا وبنيتنا التحتية – لا سيما تلك المتخصصة في مجال الاتصالات النقالة، الحزمة العريضة والحوسبة السحابية – قطاع الاتصالات وغيره من القطاعات من تطوير الأعمال، زيادة الكفاءة التشغيلية، تحسين تجربة المستهلك واستكشاف فرص جديدة.

تضم فرق عمل إريكسون ما يزيد على 115 ألف متخصص وتخدم قاعدة عملاء تتوزع على أكثر من 180 دولة حول العالم، حيث تجمع ما بين العالمية والريادة في تطوير التكنولوجيا والخدمات. ونقدّم الدعم لشبكات عملاء توفر خدماتها لأكثر من 2.5 مليار مشترك، في حين يمر 40% من حركة الاتصالات النقالة الحالية حول العالم عبر شبكات إريكسون. ونحرص على الاستثمار الدائم في مجالي البحث والتطوير كي نبقي حلولنا – وعملائنا – دوماً في الطليعة.

تأسست إريكسون خلال العام 1876 متّخذة من العاصمة السويدية ستوكهولم مقراً لها. وقد بلغ دخل الشركة الصافي 228.0 مليار كرونر سويدي (أي ما يعادل 33.1 مليار دولار أمريكي) في العام 2014. ويجري تداول أسهم شركة إريكسون في كل من بورصة ناسداك OMX ستوكهولم وبورصة ناسداك نيويورك.

www.ericsson.com
www.ericsson.com/news
www.twitter.com/ericssonpress
www.facebook.com/ericsson
www.youtube.com/ericsson

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصالات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط في شركة إريكسون

البريد الإلكتروني: ericsson.external.communications.mea@ericsson.com

 

تعليقات عبر الفيسبوك