آبل باي قادمة إلى الصين في 2016

apple-pay

طبقًا لتقرير صدر مؤخرًا من جريدة وول ستريت، استطاعت آبل التوصل إلى اتفاق مع البنوك الأربع الكبرى في الصين، ضمن جهود الشركة الأمريكية لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الجوال والمعروفة باسم آبل باي في الصين.

وحسب التقرير فإنّ آبل تسعى لأن تُطلق خدمة آبل باي في الصين قبل بداية السنة الصينية الجديدة، أي ما قبل تاريخ 8 فبراير 2016. ويأتي تحرُّك آبل باتجاه البنوك الأربعة الكُبرى في الصين بعدما سجّلت نفسها في منطقة التجارة الحرة في شنغهاي ككيان تجاري في مجال المدفوعات، وكان ذلك في سبتمبر الماضي.

بالطبع آبل لن تدخل سوق الصين وتسيطر عليه بسهولة، خصوصًا فيما يتعلق بالمدفوعات الإلكترونية، فهناك شركات مثل Tencent المالكة لتطبيق WeChat والتي تلعب دور كبير في سوق المدفوعات الإلكترونية في الصين، وأيضًا يجب ألّا ننسى علي باي من علي بابا والتي تُعتبر لاعب أكبر في نفس السوق.

في جميع الأحوال دخول سوق الصين لن يكون سهلًا بالنسبة لآبل، لكنه سوق كبير وبه عدد هائل من المستهلكين يمكن لآبل استهدافهم، وبالتالي زيادة حجم مستخدمي خدمة آبل باي وزيادة المدخولات من جانب آخر.

وتعتبر الصين سوق هام بالنسبة لآبل، فخلال الربع المالي الأخير تضاعفت مبيعات الآيفون هناك تقريبًا، لهذا ترى آبل فرصًا كبيرة في هذا السوق الآسيوي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك