آيفون 2018 قد يعمل بلوحة OLED من سامسونج

samsung-note3-screen

نحن اليوم مع شائعة غريبة ومثيرة للاهتمام في الوقت نفسه، لكنّها بعيدة بعض الشيء عن الحدوث في الواقع، على الأقل حسب وجهة نظري الشخصية. تقول هذه الشائعة أنّ آبل ستتخلى عن استخدام ألواح LCD في شاشات الآيفون وتستبدلها بألواح OLED من سامسونج.

ومعروف أنّ سامسونج رائدة فيما يتعلق بإنتاج ألواح الشاشات وتُقدّم العديد من التقنيات مثل تقنية AMOLED التي تُقدّم ألوان مبهرة على هواتف سامسونج، وأيضًا شاشات OLED من سامسونج والتي ظهرت في أكثر من معرض ومؤتمر تقني.

ما يُعطي هذه الشائعة الجديدة بعض المصداقية هو أنّها تأتي من مسؤول كبير في Samsung Display ويدّعي فيها أنّ هواتف آيفون المستقبلية ستعتمد على ألواح OLED من صُنع سامسونج وجاء نص تصريحه كالتالي

Samsung Display جددت محادثاتها مع آبل مؤخرًا لتزويدها بألواح OLED صغيرة الحجم من أجل هواتف الآيفون التي ستخرج في السنوات القليلة القادمة، والتي أعتقد ستكون حول 2018.

جدير بالذكر أنّ تقنية LCD هي الأرخص بين الاثنين لذا هناك الكثير من التوقعات بأن تُبقي آبل على استخدامها وتحسينها على مدار السنوات القادمة ولأطول فترة ممكنة، وهذا ما تريده LG Display حيث تعتبر المزود الرئيسي لألواح شاشات الآيفون حاليًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك