كسب .. منصة بيع المنتجات المنزلية في السعودية

screen322x572

نشطت في السنوات القليلة الأخيرة حركة إنشاء المتاجر الإلكترونية الخاصة وحتى الشخصية في المملكة العربية السعودية لتساعد رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة على بيع منتجاتهم عن طريق الانترنت كوسيلة سهلة وسريعة ومريحة بنفس الوقت.

لكن إنشاء المتاجر يحتاج لجهد وخبرات وحتى رأس مال قد لايتوفر للجميع، فأنت بحاجة للدخول في تعقيدات تقنية أو توظيف من يقوم بهذه المهام حتى يكون متجرك جاهز.

كسب هي مبادرة من عدة شباب سعوديين توفر منصة عربية للأسر المنتجة لتسويق منتجاتهم عن طريق تطبيق للهواتف الذكية. يتيح التطبيق لكل أسرة أن تنشئ متجرها الخاص وعرض منتجاتها للبيع من خلاله بطريقة آلية بالكاملة وبدون حاجة للتدخل كما توفر للبائعين تقارير عن الطلبيات والاستلام.

وهذه الطريقة توفر للزبائن سهولة الوصول إلى كمية كبيرة من المتاجر بمختلف المجالات وتصفح منتجاتها والإطلاع على مواصفاتها وحتى طلبها. أي المنصة هي وسيط بين الأسر المنتجة والمشترين تغني عن البحث عن المتاجر بشكل منفرد.

للمنصة عدة أهداف تبغي تحقيقها من تطبيقها ولعل في رأسها تشجيع الأسر المنتجة على تسويق منتجاتها طوال السنة حيث يبقى هناك مشترين يتصفحون التطبيق ويطلبون المنتج. وهي فرصة عمل أيضاً لأفراد الأسرة حيث يمكنهم إيصال منتجاتهم بواسطة التقنية، وحتى تقدم كسب بقعة ضوء على خبرات فنية ومهنية قد تكون متوفرة في أي فرد منا لكن لم تحن الفرصة بعد للإستفادة منها.