مراجعة هاتف InFocus m810

m810

نقدم لكم مراجعة هاتف InFocus m810، المقدم من الشركة الأمريكية والذي يتميز بتصميم جميل ومواصفات تقنية متوسطة وسعر منخفض مقارنة بالأجهزة التي تحمل نفس المواصفات.

مراجعة الفيديو

التصميم

الهاتف يأتي بجودة تصنيع عالية من الزجاج الذي يغطي الهاتف من الأمام والخلف وإطار معدني بالكامل مع بروز عند أزرار رفع وخفض الصوت وزر تشغيل دائري من الجهة اليسرى، أما من الجهة اليمنى يأتي الهاتف بمدخل للشريحة ومدخل آخر للذاكرة الخارجية، ومن الأسفل مدخل للصوت ومدخل آخر للشحن. من الجهة الأمامية للهاتف يأتي الهاتف بشاشة قياس ٥.٥ إنش وكاميرا أمامية ٥ ميجابكسل وسماعة أمامية، أما من الخلف يأتي بغطاء زجاجي وكاميرا ١٣ ميجابكسل وفلاش LED مزدوج. الهاتف يتأثر كثيرا ببصمات الإصبع وهذا الشي أعتبره أحد عيوب الهاتف.

صور الهاتف:

الشاشة

تأتي شاشة الهاتف بقياس ٥.٥ إنش بدرجة وضوح ١٠٨٠ في ١٩٢٠، لكن مع التجربة أجد أن الألوان والتفاصيل لاتصل إلى هذه الدرجة فالألوان باهتة قليلا والتفاصيل تحتاج إلى حدة أكثر، أما من ناحية إضاءة الشاشة لم أواجه أي مشاكل معها حتى تحت أشعة الشمس.

الأداء

من ناحية الأداء الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 810 بسرعة ٢.٥ جيجاهرتز وذاكرة عشوائية ٢ جيجابايت وذاكرة داخلية ١٦ جيجابايت مع إمكانية زيادتها عن طريق الذاكرة الخارجية، تذكرني هذي المواصفات بمثل عتاد هواتف كثيرة أحدها هاتف ون بلس ون. من ناحية الأداء لم أواجه مشاكل أثناء التنقل بين التطبيقات وسرعة الاستجابة حتى مع الألعاب متوسطة الأداء.

البطارية

يأتي الهاتف ببطارية ٢٦٠٠ ملي أمبير وحسب تجربتي للجهاز المتوسطة تمكن من الصمود حتى يوم عمل كامل دون الحاجة لإعادة شحنة.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا قياس ١٣ ميجابكسل خلفية مع فلاش LED مزدوج وكاميرا أمامية ٥ ميجابكسل، تجربتي للكاميرا عند التصوير داخل المنزل أو بالأماكن ضعيفة الإضاءة تظهر الصور ببعض من التشويش أما بالماكن الخارجية وأثناء النهار الصور تعتبر ممتازة.

تجربة الكاميرا:

النظام والواجهة

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد لولي بوب ٥.٠.١ مع تعديل واجهة بسيط للأيقونات التي لم تعجبني بتاتاً أما بقية القوائم فهي مقاربة لنظام الأندرويد الخام، الواجهة لا تحتوي على الكثير من الحركات الخاصة بالهاتف أو شيء مختلف عن الأجهزة الأخرى وهي مشابهة لنظام IOS من ناحية أن جميع التطبيقات بالواجهة.

صور النظام:

المميزات

جودة تصنيع عالية

سعر منافس جدا

أداء ممتاز

العيوب

انتشار البصمات على الهاتف

درجة وضوح الشاشة

 

[review]
  • simo

    جهاز رائع منافس حقيقي للone plus x هناك خطأ بسيط في المقالة وغير موجود في الفيديو المعالج سنابدراجون 801 وليس 810 وهو ما جعلني أبحث عن الجهاز لأنني لم أصدق ان جهازا بأحدث معالج بهذا السعر صراحة اسمه غريب ويدفع للإعتقاد بأنه يحمل المعالج الأحدث!

  • أحمد صقر

    طيب هل هو الجيل الثالث ولا الرابع؟وإن كان هو الجيل الرابع فسعره الآن على سوق دوت كوم 600 ريالا بعد ما كان 1000 ريالا يعني توفير 400 ريالا هذا كلام حقيقي أم لا ؟

تعليقات عبر الفيسبوك