قوقل يمكنها الدخول لمعظم أجهزة أندرويد المقفولة عن بعد

AndroidLockPatternTNW

إن كان لديك جهاز يعمل بنظام أندرويد فإنه على الأرجح يمكن الوصول إلى محتواه عن بعد حتى لو كان مقفولاً إذا أرادت قوقل واستجابت إلى طلب السلطات.

وفق مستندات رسمية فإن الإصدارات القديمة من أندرويد تتيح لقوقل الدخول عن بعد إليها وذلك إذا طلبت المحكمة ولأسباب تقتضيها بالطبع. حيث أن الإصدارات الأقدم من لولي بوب لا يتم تشفير محتوى الأجهزة بشكل افتراضي وغالباً لايقوم المستخدم بالتشفير اليدوي بالتالي يمكن تجاوز القفل عن بعد من قبل قوقل.

إن وثقنا بقوقل فإنها لن تقوم بمثل هذا التصرف ما لم تتلقى مذكرة تفتيش وأمر قضائي صادر من المحكمة يجبرها التعاون مع سلطات تنفيذ القانون الأمريكية والدخول إلى أجهزة المستخدمين للإطلاع على محتواها.

كما نعلم أن أندرويد لولي بوب ومارشملو تقوم بالتشفير التلقائي لمحتوى جهاز الأندرويد، ما يعني أن أكثر من 74% من أجهزة الأندرويد يمكن لقوقل الدخول إلى محتواها حتى لو كان هناك قفل.

هذا الأمر موجود لدى iOS و آبل لكنه بأقل حدة بالطبع حيث أن الشركة بدأت بتطبيق التشفير منذ iOS 8 ولأن معدل التحديث لآخر نسخة من نظام التشغيل في أجهزة آبل أسرع، تبقى هناك نسبة صغيرة جداً من الأجهزة التي لاتزال تعمل على أنظمة قديمة مثل iOS 7 يمكن الدخول إليها عن بعد إذا طلبت المحكمة ذلك.

بكل الأحوال لو كان لديك إصدار أقدم من لولي بوب وتخشى من الدخول إلى جهازك لأي سبب كان، يمكنك تطبيق تشفير محتوى جهازك بشكل يدوي وتذكر أن هذه العملية ستبطئ جهازك وتحتاج بعض الوقت لتنفيذها.

المصدر

  • ابو ابراهيم

    للتصحيح ياأخ محمد التشفير بنسخة لولي بوب غير مفعل افتراضيا ولا بد من تفعيله يدويا عن طريق الاعدادات.. تحياتي

تعليقات عبر الفيسبوك