تجوّل في قلاع الأردن ومسارحها عبر Street View

Petra,

خدمة Street View من قوقل للأسف لا تغطي الكثير من المدن والدول العربية، لكن الآن هناك فرصة لزيارة الأردن عن طريقها بدون أن تغادر غرفتك.

والأردن غنية بالأماكن الأثرية والتاريخية لذا قامت قوقل وفريق الخدمة بزيارة وأرشفة أكثر من 30 موقع تاريخي هام. سواء كانت مدن قديمة كجرش الرومانية أو البتراء النبطية أو مواقع دينية أو حتى نهر الأردن، كلها أصبحت متاحة الآن لزيارتها.

كانت مدينة البتراء عاصمة ممكلة الأنباط وهي مركز تجاري هام في ذلك الوقت نحتت باليد ونجت من زلازل ضربتها. أما مدينة جرش الأثرية فهي أفضل أمثلة العمارة الرومانية في المنطقة العربية، مسحت الخدمة شوارعها ومسرحها الشهير.

ولايمكن أن تذكر الأردن دون أن تذكر البحر الميت الأكثر ملوحة والغني بالمعادن وعديم الأسماك بالطبع حيث توفر الخدمة بانوراما كاملة.

ومن الطبيعة تعود إلى القلاع الأثرية كالكرك وعجلون وقصر عمرة وقصر الخزانة كلها من العصور الوسطى وسط الصحراء تعطي صورة الأردن الأثرية.

نشرت جلالة الملكية رانيا تدوينة خاصة على مدونة قوقل تقدم فيها الخدمة الجديدة وتروج للأردن بأماكنه الطبيعية والأثرية. كالعادة نتمنى من قوقل أن تستمر بتغطيتها لهذا البلد الجميل وتواصل رحلتها في باقي الدول العربية، فهي تستحق منها التعريف والتجول بدون فيزا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك