تطبيق NetGuard لتعطيل وصول التطبيقات لشبكة الإنترنت بدون روت

تطبيق NetGuard لتعطيل وصول التطبيقات لشبكة الإنترنت بدون روت

إذا كنت ببساطة تريد أن تمنع وصول بعض التطبيقات المُثبّتة على جهاز الأندرويد لشبكة الإنترنت عبر البيانات أو الواي فاي، يمكنك الإستفادة كثيرًا من تطبيق NetGuard والمطروح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي، من ناحيته التطبيق متوفّر بشكل مجاني وكامل وليس بحاجة للوصول إلى صلاحيات الروت إذ يعتبر من التطبيقات النادرة التي لا تتطلب صلاحيات الروت، وربما يكون التطبيق الوحيد في هذه الخاصية، من جهته أيضًا التطبيق مفتوح المصدر.

NetGuard بإختصار هو عبارة هن جدار حماية للسيطرة بشكل إنتقائي لمجموعة التطبيقات التي يحددها المستخدم لمنعها من الوصول إلى شبكة الإنترنت، وبالتالي سيستفيد منه المستخدم في حماية خصوصيته بدرجة أكبر، أيضًا الحفاظ على موارد البطارية والأهم حفظ المزيد من باقات البيانات.

من مميزات التطبيق أيضًا أنّه لا يحتوي على أذن للإنترنت، ويأتي بتصميم العصر ماتيريال ديزاين، وهو خالي من الإعلانات المزعجة، ولا يقوم بأي تتبع للمستخدمين أو عرض تحليلات لمدة الدقائق او الساعات لوصول تطبيق ما لشبكة الإنترنت، من جانبه يدعم التطبيق عناوين IP الآتية “IPv4 / IPv6 TCP / UDP”.

أخيرًا تطبيق NetGuard سهل الإستخدام ويمكنك تجربته بالإنتقال لصفحة التطبيق على متجر قوقل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 5.0 فما يليه من إصدارات.