سوني ستجلب ألعاب بلاي ستيشن 2 إلى بلاي ستيشن 4

ps2-controller-582x476

معظمنا شبّ على جهاز بلاي ستيشن 2 وألعابه الخارقة برسومياتها في ذلك الوقت لكنها تبدو سخيفة جداً مقارنة بإمكانيات ومزايا اليوم. سوني تريد أن تجلب الألعاب التي صممت للجهاز القديم لتعمل على بلاي ستيشن 4.

وفي تصريح مقتضب قالت سوني أنها تعمل على تقنية لمحاكاة ألعاب بلاي ستيشن 2 لجلبها إلى الجيل الحالي من أجهزة الألعاب. وفي الواقع هناك عدد قليل من الألعاب التي كانت شهيرة وتعمل على جهاز سوني القديم ولاتزال موجودة حتى يومنا هذا.

وتصريح سوني هذا سبقه تقارير العام الماضي تتحدث عن نفس الفكرة حيث عثر أحد مواقع الألعاب على دليل يظهر أن بعض ألعاب Star Wars يجري تحديثها لتظهر برسوميات دقتها أعلى وتعمل بسرعة 60 إطار في الثانية وتدعم عناصر جديدة كالإنجازات والكؤوس وهي أشياء لم تكن متاحة قبل 16 عاماً مع بلاي ستيشن 2.

بالمقارنة مع باقي المنافسين فإن إكس بوكس ون و Wii U لديهما إمكانية دعم تشغيل الألعاب المخصصة للأجهزة القديمة على الحديثة. ومؤخراً كشفت إكس بوكس أن هناك أكثر من 100 لعبة إكس بوكس 360 ستعمل على إكس بوكس ون.

لكن صحيفة فوربس ترى أن سبب عدم دعم سوني للألعاب المخصصة للجهاز القديم كان خدمة PlayStation Now التي تم إطلاقها لتحل محل هذا الدعم حيث توفر ألعاب قديمة كانت متاحة لبلاي ستيشن 3 لتنزيلها ولعبها حسب الطلب.

لكن ألعاب بلاي ستيشن 2 كثيرة جداً نظراً لشعبية الجهاز ونجاحه الكاسح حينها هذا ما دفع سوني للتفكير أن استبدال PlayStation Now لن يخدم جيداً هنا، لذا فالشركة اليابانية بحاجة لمحاكي يسهل تشغيل الألعاب القديمة على الجهاز الحديث.

بالطبع لايزال من المبكر الحديث عن موعد إطلاق الألعاب القديمة برسوميات وحركة أفضل لتعمل على بلاي ستيشن 4، لكن هنا فرصة لنسألكم عن أية ألعاب من الزمن الجميل تتمنون لو ترجع اليوم وتلعبوها على بلاي ستيشن 4.

المصدر

  • عبود

    كراش

  • Naann Bntaboy

    بيبسي مااان وكراش 😍

تعليقات عبر الفيسبوك