ولي عهد مملكة البحرين يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC

stc 22

(المنامة – البحرين، 19 نوفمبر 2015): إستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، وسمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني في قصر القضيبية الدكتور خالد بن حسين البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC والوفد المرافق له والمكون من المهندس عبدالله الزمامي رئيس مجلس ادارة شركة VIVA البحرين و أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لشركة VIVA البحرين، حيث قدم البياري لسموهما الشكر والتقدير على إستقبالهما له والوفد المرافق، كما أشاد بما وفرته وتوفره مملكة البحرين من بيئة مواتية لنمو قطاع الاتصالات والأعمال.

 

أتى ذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الرئيس التنفيذي لمجموعة STC لمملكة البحرين بهدف الإحتفال بالانجازات والنجاحات التي حققتها الشركة حتى الآن، حيث شهدت نمواً واضحاً في عملياتها في المملكة منذ انطلاقها قبل خمس سنوات لتصبح إحدى شركات الاتصالات الأسرع نمواً في الشرق الأوسط

stc 12

كما قام الدكتور البياري بزيارة للمركز الرئيسي للشركة اطّلع فيها على سير العمل في مركز عمليات الشبكة ومركز خدمة العملاء، كما زار منفذ المبيعات الرئيسي في مجمع البحرين سيتي سنتر، إلى جانب ذلك إلتقى البياري  بموظفي VIVA البحرين وذلك في الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة أشاد خلاله بدور VIVA الايجابي في تطوير سوق الاتصالات، الامر الذي وضعها في طليعة الابتكار التقني في مملكة البحرين.

 

وعلق البياري، على الزيارة بقولة: “تعتبر VIVA البحرين احدى شركاتنا الأسرع نموا في المنطقة، حيث انها لم تتجاوز توقعاتنا وحسب بحصولها على حصة سوقية كبيرة خلال ما يعتبر فترة زمنية قصيرة بالمقاييس العالمية، بل استطاعت أيضاً التأثير الايجابي بشكل كبير على سوق الاتصالات في مملكة البحرين من خلال منتجاتها وخدماتها وشبكتها الرائدة. فشركة VIVA تحظى بدعم فريد من مجموعة STC الامر الذي يساعدها في اغتنام فرص جديدة والتركيز على الابتكار والتطور التقني لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لمشتركيها وعملائها في قطاع الأعمال في البحرين”.

 

من جانبه، قال المهندس عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين: “يشرفنا أن نستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد البياري، وأعضاء مجلس إدارةVIVA  البحرين للاحتفال بالانجازات والنجاح الذي حققناه حتى الآن. فمع التكنولوجيا المتوفرة والدعم الكامل من مجموعة STC، استطعنا أن نصبح في طليعة قطاع الاتصالات وان نشكل علاقات دائمة مع المجتمع المحلي في البحرين. نحن سعداء بانجازات فريق VIVA ونتطلع إلى المزيد من النجاحات في المستقبل”.

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجموعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك