الأخبارمواقع

موقع الأذكياء .. الدراسة عن طريق موقع ويب

الاذكياء

على أيامنا كانت الدروس تعطى بالمدرسة بالطبشور والسبورة، وكنا نذاكر دروسنا بالورقة والقلم .. كانت الأمور رتيبة وروتينية ولا إبداع فيها. اليوم مع توفر التقنية ووصول الانترنت لعدد أكبر من الناس أصبح هناك وسائل أفضل كالتطبيقات والمواقع. موقع الأذكياء التعليمي إحدى تلك المواقع الذي يعنى بالدراسة بطرق تقنية موجهة بشكل رئيسي لطلاب المرحلة الأبتدائية.

يقدم الموقع نفسه على أنه الأشمل والأكبر والأذكى في العالم العربي، يحوي الموقع أكثر من 25 ألف سؤال في أكثر من 300 مهارة تغطي جميع مواد الصفوف من الأول وحتى السادس.

يستفيد الموقع من تنوع أشكال تقديم المحتوى والتفاعل ما بين الطالب والتمارين. هناك دروس محوسبة وملفات تعليمية مطبوعة وأسئلة وتمارين يمكن حلها لصقل المهارة وترسيخ المعلومات بالإضافة إلى وسائط متنوعة كالتطبيقات والفيديو والصوت.

يوفر الموقع خيارين من الاشتراكات، المجاني وهو محدود المزايا والمدفوع برسوم شهرية 7.99 دولار يقدم مزايا أكثر كمتابعة الأهل للطلاب والوسائط المتعددة والإجابة عن أسئلة الطلاب والدروس المحوسبة ووصول أكبر للملفات التعليمية والتمارين وحتى مشاهدة الحل المفصل لتعلم كيف تم التوصل للحل وليس مجرد الإجابة النهائية.

بكل الأحوال فإن 40% من محتوى الموقع يقدم مجاناً وهذه ميزة لمن يريد أن يجرب الموقع ويطلع على جودة طريقة التعليم فيه قبل الإشتراك المدفوع لمزيد من المزايا. بالويب العربي نحن بحاجة للمزيد من هذه المبادرات لأنه بالعلم ترقى الأمم وهذه أفضل أشكال الإستفادة من التقنية وتطويعها لخدمة العلم.

‫3 تعليقات

  1. ليس مجاني وهو عادي جداً .
    ليس هناك فرق بينه وبين الكتاب ..
    بالعكس هناك مشاكل في برمجه الموقع ..
    أيضاً اغلب الأسئله متشابهه.

  2. جلب الحبيب رد المطلقة علاج كافة أنواع السحر السفلي ولعلوي لتواصل معا فضيلة الشيخة مرنة الجابر 00905387935039

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى