قوقل بلاي يخفض الحد الأدنى لأسعار التطبيقات في السعودية إلى 0.99 ريال

google-play-icon

آسيا قاطرة نمو الأندرويد، ولمزيد من النمو ودعم المطورين خفضت قوقل الحد الأدنى لأسعار التطبيقات وشراء العناصر ضمنها والمحتويات في 17 دولة من عدة قارات أهمها آسيا لتحفيز المستخدمين على الدفع بشكل أكبر.

كما نعلم أن الحد الأدنى للأسعار في المتجر الأمريكي هو 0.99 دولار، لكن في المتاجر المحلية كان يشترط أن يساوي نفس القيمة بعملة البلد. ولأن قوقل بلاي متاح في 190 بلد حول العالم فكل بلد له حد أدنى مختلف بعملته لكنه يساوي 0.99 دولار.

وفي بداية هذا العام أجرت قوقل تجربة على الهند لتسمح لها بوضع حد أدنى مختلف عن ما يساوي 0.99 دولار، في مسعى لتوفير المحتوى والتطبيقات المدفوعة لشريحة أوسع, ويبدو أن التجربة نجحت بالفعل والآن هناك 17 بلد لديه حد أدنى خاص ومختلف من بينها السعودية التي كان الحد الأدنى للتسعير هو 4 ريال الآن أصبح 0.99 ريال.

هنا تجدون القائمة الكاملة للأسعار السابقة والحالية بالحد الأدنى للدول البرازيل، تشيلي، كولومبيا، المجر، اندونيسيا، ماليزيا، المكسيك، البيرو، الفلبين، بولندا، روسيا، السعودية، جنوب أفريقيا، تايلاند، تركيا، أوكرانيا، فيتنام.

إن كنت مطور أندرويد في السعودية أو إحدى هذه الدول يمكنك تطبيق الحد الأدنى الجديد على تطبيقاتك وألعابك من خلال زيارة  Google Play Developer Console  ثم الضغط على Pricing & Distribution أو In-app Products

الجدير بالذكر أن قوقل بلاي كانت قد أجرت عدة تعديلات في سياساتها فيما يخص الحد الأقصى لحجم ملفات التطبيقات لتصل إلى 100 ميغابايت و سعر التطبيقات بأرقام ونسب مختلفة حسب البلد كانت الولايات المتحدة قد بلغت 400 دولار للتطبيق الواحد وحتى هناك تعديلات على الدول العربية.

المصدر

  • سعد الصالح

    هههههههههههه.

تعليقات عبر الفيسبوك