مايكروسوفت تُنهي عصر Zune نهائيًا

zune-bill_gates

أعلنت مايكروسوفت أنّ خدمة بث الموسيقى Zune ستخرج من العمل نهائيًا بدءًا من تاريخ 15 نوفمبر -أي قبل يومين- بحيث لن يستطيع المستخدمون بث أو تحميل المحتوى من الخدمة بعد هذا التاريخ.

وتعتبر خدمة مايكروسوفت Zune في الماضي هي المنافس الرئيسي للآيتونز من آبل، لكن خدمة مايكروسوفت لم تجد النجاح الذي حققته خدمة آبل، ربما لأنّ مايكروسوفت وصلت متأخرة على أكثر من صعيد وخصوصًا في الانفتاح على نُظم التشغيل المختلفة بدلًا من احتكار الخدمات، وهو ما بدأت آبل بفعله حاليًا مع توفير خدمة بث الموسيقى Apple Music على نظام تشغيل أندرويد من قوقل.

في 2011 أغلقت مايكروسوفت قسم Zune الخاص بالمنتجات والتي كانت عبارة عن مشغلات موسيقى منافسة للآيبود لتُحول القسم إلى خدمة بث محتوى، ومع قرار الإغلاق الأخير لم يعد هناك وجود للعلامة التجارية Zune نهائيًا.

إذا كنت مُشترك بحساب مدفوع في خدمة Zune ستقوم مايكروسوفت بنقلك إلى خدمة Groove الجديدة لبث الموسيقى عند أول موعد تجديد للاشتراك ويمكنك الاختيار بين الاشتراك الشهري 9.99 دولار أو السنوي 99.99 دولار، وإن كنت أشك أنّك ستُجدد مع مايكروسوفت بعد هذا الخبر، وربما الأجدر بك الانتقال إلى Spotify.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك