مايكروسوفت تطلق صندوقًا للتبرُّع من أجل وصول الإنترنت للدول الفقيرة

مايكروسوفت

يعيش حاليًا أكثر بقليل من نصف سكان العالم بدون إنترنت. وبالنسبة لشركة مثل مايكروسوفت، فإنها ترى أن الاتصال بشبكة الإنترنت أمرًا حيويًّا بالنسبة للدول كي يُتاحَ لهم فُرَص التنمية. ونتيجة لذلك، أعلنت الشركة عن إطلاق صندوق لتبدأ العمل هي وغيرها من الشركات لدعم التوسُّع في إيصال الإنترنت بأسعارٍ يسيرة على الأسواق المحرومة من تلك الخدمات.

ووفقًا لعملاقة التكنولوجيا، فإن الهدف هو توفير الاتصال بالشبكة العنكبوتية بأسعارٍ في متناول جميع العائلات، والمهنيين، والطلاب. وتهدف هذه المُبادرة إلى توفير إمكانية الوصول إلى الإنترنت إلى 17 دولة وخمس قارات، والاستفادة من الترددات التلفزيونية التي لم يتم استخدامها في تلك الدول. وبالتالي يتم تقليل تكلفة البنية التحتية لإتمام هذه المهمة.

وتشمل أهداف المُبادرة الأخرى نهجًا مُبتكرًا لبيع الخدمات السحابية التي تستهدف الأسواق الفقيرة، ودمج منصات الدفع المحلية في الأسواق ذات الصلة.

ينبغي للجهات المهتمة بالمُبادرة – التي تدعى Affordable Access – تسجيل شركاتهم قبل يوم 15 يناير 2016. وبعد انتهاء الموعد المقرر، ستبدأ مايكروسوفت في عملية الاختيار حتى تسمح لتلك الشركات بمشاركتها في أهدافها، سواء من جانب التبرع، أو من جانب الأهداف التجارية.

المصدر: Microsoft


تعليقات عبر الفيسبوك