تطبيق بحث قوقل يفهم أسئلتك حتى المعقدة منها

How the Google app understands complex questions

جهود قوقل في تطوير خوارزميات بحثها لا تتوقف، ولا تنتهي القصة عند عرض أفضل النتائج التي تلائم كل شخص دون سواه، بل حتى محرك البحث يفهم معنى الكلام وليس مجرد نص يبحث عنه في الصفحات. الآن هناك تطويرات على خوارزميات محرك البحث بحيث يفهم معنى الكلام وعبارات البحث بشكل أفضل، وكأنه شخص يجيبك عن طلبك وليس محرك بحث آلي.

مع تطويرات قوقل الأخيرة فإن محرك البحث يمكنه تفكيك عبارة البحث ليفهم نية المستخدم من ورائها، فيمكنك طرح أسئلة معرفية مثل من هو أطول لاعب في نادي كرة السلة كذا ويقدم لك الإجابة عنها، وأيضاً يمكنك أن تطرح أسئلة عن فترة زمنية معينة مثل ما هو الألبوم الغنائي لفنان معين صدر عام كذا.

الخوارزميات تفهم الآن أسئلة معقدة، حتماً لاتوجد هناك صفحات تحوي سؤال مطابق لعبارة البحث ويعرض عليك النتيجة كصفحة ويب. سؤال مثل كم كان عدد سكان الولايات المتحدة عندما بدأ جورج بوش الحكم يتطلب من محرك البحث التعرف على معنى الجملة ومطابقة عدة معلومات ببعضها كتسلسل عدد السكان وتاريخ بداية الحكم ليعطيك الإجابة الصحيحة. هناك جهد كبير يتم بذله في مجال تعلم الآلة بحيث يفهم محرك البحث معاني الكلمات ويطابق المعاني ببعضها.

هذا التحديث متاح الآن عن طريق تطبيق قوقل للهواتف الذكية، بحيث يمكنك طرح أسئلة أكثر تعقيداً من السابق وسيقدم لك قوقل إجابة وافية ومباشرة بدلاً من صفحات تحوي عبارة البحث، و ربما لا تحوي الإجابة التي تريدها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك