إكس بوكس يحتفي بمرور 14 عام

xbox voice

مر 14 عام منذ إطلاق الجيل الأول من منصة ألعاب مايكروسوفت إكس بوكس الشهيرة، لكن كيف دخلت مايكروسوفت إلى مجال منصات الألعاب من الأساس؟! وماذا كان السبب في ذلك؟

السبب بسيط للغاية، عندما أطلقت سوني منصة ألعاب بلاي ستيشن 2 كانت وقتها النقلة الأكبر في عالم منصات تشغيل الألعاب بفضل الأداء والرسوميات العالية -وقتها- والتي سحقت جميع المنافسين في هذا السوق، أعطى ذلك الفكرة إلى مايكروسوفت لإنتاج منصة ألعاب ثورية ولأن مايكروسوفت شركة برمجيات حاسوبية في الأصل، أضافت الشركة الأمريكية بعض المميزات البرمجية الخاصة بالحواسيب مثل تحميل محتوى إضافي من الإنترنت وحتى تحميل الألعاب نفسها.

ولأن علاقة مايكروسوفت بمطوري الألعاب لم تكن قوية وقتها، قامت الشركة بالعمل على لعبة خاصة داخليًا تحمل اسم Halo وحاليًا أصبحت هذه اللعبة هي الأشهر على منصة تشغيل إكس بوكس، حتى أنّ البعض يشتري المنصة للحصول على فرصة للممارسة هذه اللعبة وحدها.

فيديو بيل جيتس والكشف عن الجهاز

عندما أطلقت مايكروسوفت جهاز الإكس بوكس كانت مواصفاته التقنية ضعف ما خرج به البلاي ستيشن 2، واستطاعت مايكروسوفت بيع 24 مليون وحدة منه في 5 سنوات، قبل أن تُعلن عن الجيل الثاني باسم إكس بوكس 360 واستطاعت بيع 84 مليون وحدة منه في 9 أعوام، ويحتفل إكس بوكس 360 بمرور 10 أعوام على إطلاقه في خلال أسبوع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك