آبل تُحسّن البحث في متجر التطبيقات

ios-search-twitter

طبقًا لتقرير صدر مؤخرًا فإنّ آبل قامت مؤخرًا بإجراء بعض التغييرات على مُحرّك بحث متجر التطبيقات الخاص بنظام iOS لتحسين عملية بحث المستخدمين عن التطبيقات على المتجر والخروج بنتائج أكثر دقة وقُرب لعبارة أو كلمة البحث المُدخلة في البحث.

ويشير التقرير الذي يخرج من موقع تك كرانش إلى أنّ نتائج البحث على متجر التطبيقات أصبحت تأخذ بالاعتبار مجموعة أوسع من الكلمات المُفتاحية أو بمعنى آخر أصبحت تعتمد على سياق الكلمة المفتاحية، مثلاً إن كنت تبحث عن تطبيق واتساب ستقوم نتائج البحث بعرض جميع التطبيقات التي لها علاقة بالكلمة المفتاحية المُدخلة، حتى وإن لم تحتوي هذه التطبيقات على كلمة واتساب داخل منطقة الكلمات المفتاحية والتي يتم إدخالها بواسطة المطور.

أيضًا عند بحثك عن أحد التطبيقات بعينها ستظهر بعض التطبيقات المنافسة في نتائج البحث مما يجعل لدى المستخدم العديد من البدائل التي يمكنه الاختيار بينها.

التغييرات الجديدة ستفيد مستخدمي آبل عند البحث عن التطبيقات، وشخصيًا وقتما كنت أستخدم آيفون كنت أبحث عن التطبيقات في قوقل بدلًا من مُحرك بحث متجر التطبيقات بسبب فقر الأخيرة في النتائج.

تقرير تك كرانش يُركّز على متجر تطبيقات iOS وعند فحص متجر تطبيقات الماك لم أجد أي تغيير في نتائج البحث، لكن هذا قد يتغير لاحقًا ليحصل متجر تطبيقات الماك على التحسينات نفسها في عرض نتائج البحث.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك