12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر أكتوبر 2015

12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر أكتوبر 2015

شهر أكتوبر أصبح ورائنا، وقد شهد هذا الشهر الكثير من التطبيقات الجديدة، والذي بدورنا إنتقينا الأفضل لكم كما عودناكم دائمًا، عمومًا شملت هذه المجموعة تطبيقات من الشركات العملاقة كقوقل ومايكروسوفت وغيرها من التطبيقات الأقل شهرة ولكنها تأتي بالفائدة الكبيرة على المستخدمين، وحتى لا نطيل عليكم بالحديث أتت التطبيقات كالتالي:

(للإطلاع على أفضل تطبيقات أندرويد لشهر سبتمبر يمكنك التوجّه إلى  هنا)

خرائط قوقل “Google Maps”

حصل تطبيق خرائط قوقل على تحديث جديد في أكتوبر وركّز هذا التحديث على خاصية التنقل “الملاحة” للمستخدم، وذلك عبر دعمه لخيار البحث على طول الطريق لواجهات جديدة دون إيقاف خاصية التنقل وإجراء عملية بحث جديدة.

حيث بات بإمكان المستخدمين عرض محطات البترول على طول الطريق الخاص بهم، بما في ذلك أسعار الوقود ومكان تواجد المحطات صاحبة السعر الأقل، وكذلك المدة الزمنية التي سيتم إضافتها لوقت الرحلة المخطط لها، علاوةً على ذلك ومن خلال إضافة خيار رمز العدسة المكبرة أعلى يمين واجهة التطبيق يمكن للمستخدم إظهار وجهات محتملة عائمة مثل محلات البقالة والمطاعم والمقاهي مع إمكانية العثور على المزيد من الأماكن عن طريق كتابة إسمها أو إستخدام خاصية الأوامر الصوتية لعرضها، وهذا بدوره مفيد بشكل عظيم للمستخدمين.

Google Maps

FullContact

FullContact على أندرويد و iOS لإدارة جهات الإتصال من الألف إلى الياء

تطبيق FullContact والمطروح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي والذي كان سابقًا مطروحًا على متجر أبل وستور، حيث يمكن الإستفادة من التطبيق في إدارة جهات الإتصال ودفتر العناويين الخاص بالمستخدم من الألف إلى الياء، حيث بإمكان FullContact إستيراد معلومات الإتصال ومزامنتها مع ما يصل إلى 5 حسابات بما فيها Gmail و iCloud، ناهيك عن إضافة التطبيق لمحات إجتماعية لجهات الإتصال للحصول على صورة كاملة عن كل جهة إتصال لديك، ولم يغفل التطبيق أسلوب البساطة والسرعة فيه حيث بالإضافة إلى ما سبق يمكنك الشروع فورًا في كتابة رسالة نصية أو إتصال أو إضافة بريد إلكتروني أو حتى إضافة ملاحظة وما إلى ذلك من الخيارات الروتينية لك.

علاوةً على قدرة التطبيق دمج جهات الإتصال المكررة مما يوفّر عناء البحث عن الأسماء المكررة، وعند إجراء أي تغيير على جهة إتصال أو إضافة جهة إتصال جديدة يقوم التطبيق بشكل تلقائي بعمل اللازم على مختلف النسخ التي قمت بمزامنتها أو حفظها سحابيًا، وعند تجربة التطبيق ستجد الكثير من الخيارات الرائعة.

تطبيق أو برنامج Peggo كان في السابق متوفّر فقط على سطح المكتب، من شأنه جعل عملية تسجيل فيديوهات اليوتيوب أمرًا سهلًا، وكذلك إخراج مقاطع الصوت من خدمة ساوند كلاود وتحويل الصوت لصيغة MP3 بدون الحاجة للإتصال بشبكة الإنترنت لهذا التسجيل أو التحويل، ومن سمات البرنامج إضافة لما سبق توفيره لمحرك بحث متكامل، وإزالة قطع الصوت تلقائيًا، علاوةً على إيجاد الفنانين المشهورين وتحميل أي مقطع صوتي أو فيديو من يوتيوب، وكل هذا مجّانًا.

المهم قد تم طرح التطبيق لمستخدمي أندرويد، ولكن لا يحمل جميع المميزات التي تأتي بها نسخة سطح المكتب، حيث حاليًا يمكن الإستفادة منه في عملية التسجيل الصوتي لمقطع يوتيوب، ولا يحمل ميزة تسجيل الفيديو، ولكن في الإصدارات القادمة من المتوقع أن يتم دعم الفيديو بدون أدنى أي شك، كذلك يمكن الإستفادة منه في تشغيل مقاطع الصوت المخزنة على هاتفك الاندرويد، وتعمل النسخة الحالية في حفظ عرض النطاق الترددي وخاصةً للشبكات الغير مستقرة، كذلك هي نسخة خالية من الإعلانات.

Peggo

Plume

Plume

يقوم المستخدم بجدولة أعماله وأنشطته الخاصة وفقًا لحالة الطقس، ولكن الآن يمكنك أن تفعل الشيء ذاته مع تلوث الجو، وذلك بفضل تطبيق Plume المجاني، فالتساؤل عن أفضل وقت لرياضة الجري أو التساؤل متى يجب الذهاب لنزهة مع العائلة، وكيف ستطور التلوث في مدينتك خلال الساعات القادمة؟ كل هذه التساؤلات يتم الإجابة عليها عبر تطبيق Plume الذي سَيُعلِمك كل ما تحتاجه حول طبيعة الجو وتلوثه في منطقتك.

يقدّم التطبيق المعلومات إستنادًا إلى المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية بشأن نوعية الهواء التي تم جمعها من أكثر من 11.000 محطة في 30 دولة، ويقدم تقارير في الوقت الحقيقي ليُعلم المستخدم بمستوى التلوث وكيف سيتطور خلال 24 ساعة قادمة، جنبًا إلى جنب مجموعة من التوصيات المصممة خصيصًا للقيام بالأنشطة في أفضل وقت.

Plume

AOL Alto

تطبيق Alto Mail من AOL على أندرويد لتنظيم البريد الإلكتروني وأكثر

تخرج لنا شركة AOL من فترة لأخرى بتطبيق في مجال معين، هذه المرة أتت بتطبيق Alto Mail والذي قالت عنه بأنّه تطبيق مجّاني على أندرويد يهدف إلى إدارة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، كذلك من شأنه يدعم التطبيق وضع حسابات بريد متعددة وإدارتها من واجهة ومكان واحد، أيضًا يأتي ببعض المميزات الذكية التي تشبه Inbox من قوقل.

ويدعم تطبيق Alto Mail كلٍ من حسابات Gmail وآوتلوك و AOL Mail و ياهو و iCloud وغيرها من حسابات البريد الأخرى، علاوةً على توفيره لأدوات التنظيم التي تُسلّط الضوء على المعلومات والرسائل الهامة بشكل تلقائي ليتمكن المستخدم من العثور على ما يحتاجه بسرعة كبيرة، كذلك عرض الرسائل من مختلف الحسابات معًا او كل حساب بشكل منفرد.

كذلك يتيح للمستخدم قراءة قوائم البريد إستنادًا إلى محتوى الرسائل الخاصة به، والتنقل من خلال كافة المرفقات من صور وملفات، مع إمكانية البحث في جميع المرفقات التي تم إستلامها وهذا مفيد جدًا في حالة البحث على ملف PDF أو صورة ما تم إستلامها في وقت سابق، كما ويوفّر التطبيق مراجعة رسائل خاصة ببعض الحسابات يتم تحديدها من قبل المستخدم، أخيرًا توفيره لبطاقات السفر والمعلومات الهامة بشكل يسهل قرائتها دون فتح البريد الإلكتروني، وتكون هذه البطاقات مُرتبة حسب الأهمية.

AOL Alto

Google Play Games

Google Play Games يتيح الآن تسجيل ومشاركة الألعاب

أعلنت قوقل في شهر أكتوبر عن إتاحتها ميزة تسجيل الألعاب ومشاركتها على منصة اليوتيوب في تطبيقها Google Play Games ، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن تسجيل الألعاب مباشرة وإن أرادو رفعها على يوتيوب فلهم ذلك، كان هذا التحديث سببه أن ظاهرة تسجيل الألعاب ونشرها لباقي المستخدمين بهدف معرفة كيفية اللعب وختم المراحل أصبحت ظاهرة متنامية، حيث أشارت قوقل أنّه شهريًا يتم مشاهدة أكثر من 144 مليار دقيقة من مقاطع الفيديو والألعاب يتم مشاهدتها عبر يوتيوب.

كما وأن هذه الميزة إمكانية الإستخدام فيها سهلة للغاية، حيث على المستخدم إختيار أي لعبة يُفضّلها ومن ثم الضغط على زر التسجيل، وهنا يمكن تسجيل فيديو بجودة 720P أو بجودة 480P مع إمكانية تسجيل تعليق له عبر الكاميرا الأمامية، وعند الإنتهاء يمكن للمستخدم تحرير الفيديو بسرعة ورفعه على يوتيوب.

أخيرًا أشارت قوقل أن هذا التحديث بمرحلته التمهيدية  سيكون متاح لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا خلال الأيام القليلة القادمة، وبعد ذلك سيكون متاح للمزيد من البلدان بعد فترة وجيزة من الآن.

Google Play Games

YouTube Gaming

YouTube Gaming

علىنفس خطى قوقل في تطبيقها Google Play Games، حيث تم تحديث خدمة بث الالعاب YouTube Gaming على اندرويد حاملاً ميزة تسجيل الشاشة حيث بات يمكنك عبر التطبيق عمل بث حي لشاشة هاتفك من خلال اختيار البث المباشر وتحديد جودة البث 480p او 720p ثم إضافة العنوان والوصوف والبث بشكل عام حيث يمكنك ايضاً تشغيل الكاميرا الأمامية في البث .

كما اضاف التحديث ميزة المشاهدة لاحقاً حيث يمكنك عمل قائمة بالفيديوهات التي ترغب بمشاهدتها لاحقاً وهناك ايضاً أداة جديدة لإستيراد اشتراكاتك في القنوات من التطبيق إلى موقع YouTube Gaming على الويب والعكس ايضاً .

YouTube Gaming

Perch

تطبيق Perch على أندرويد خدمة جديدة لمراقبة المنزل

تطبيق Perch والذي تم طرحه على متجر الأندرويد قوقل بلاي بشكل مجاني، وهو عبارة عن خدمة جديدة لمراقبة منزلك، حيث يأخذ الأجهزة التي تمتلكها “أجهزة كمبيوتر محمولة، أجهزة لوحية، كاميرات، هواتف أندرويد قديمة” وتحويلها لنظام مراقبة منزلية بسطية، من جانبه تم تطوير وتصميم التطبيق لجعله أسهل طريقة في البدء في المراقية المنزلة بإحتياجه لإعدادات قليلة فقط.

يستخدم تطبيق Perch تكنولوجيا متقدمة على عكس التطبيقات والخدمات الأخرى التي في الواقع تتخلف في رصد المراقبة، حيث يحمل تكنولوجيا WebRTC بالإضافة إلى تقنيات جديدة من شأنها تُقدّم تجربة خالية من التأخير والعيوب في الوقت الحقيقي، وغير معتمدة أبدًا على مفهوم التخزين المؤقت.

كما ويتيح التطبيق إستخدامه في نظام التشغيل الآلي للمنزل على سبيل المثال يمكن تشغيل الأضواء في منزلك حتى لو كنت بعيدًا وذلك بنقرة واحدة عبر واجهة التطبيق، مثال آخر أيقاف التلفاز الذكي في حالة رؤية أطفالك في وقت متأخر جالسين عليه، كما ويدعم نظام النبيهات في حالة وجود حركة في المكان وذلك بإستخدام نظام الرؤية والحركة وخوارزميات متقدمة بعيدًا عن شراء أجهزة الإستشعار المادية. “للإطلاع أكثر على الموضوع”

Perch

Medium

medium-logo-jun-2014

حصل تطبيق شبكة التدوين Medium الشهر الماضي على تحوّل كبير سواء على تطبيقاتها للهواتف المحمولة أو شبكتها على الويب، ركّز التحديث على جعل الكتابة أسهل من أي وقتٍ مضى، جنبًا إلى جنب دعم لنظام iOS 9 ولخاصية اللمس على هواتف أبل الأخيرة 3D Touch،  كذلك جلب التحديث ميزة المزامنة لأي إجراء تم تعديله على سطح المكتب أو التطبيق.

Medium

Arrow

Arrow

لانشر Arrow من تطوير مايكروسوفت، ويهدف لجعل تجربة المستخدم لهاتفه نظيفة وأكثر تنظيمًا، ويوفّر وصولًا سريعًا للتطبيقات التي يستخدمها المستخدم بشكل متكرر، والجانب الأكثر إثارة للإهتمام في هذا اللانشر أنّه يحمل أداة تدوين الملاحظات، كذلك تتبع المهام الأخيرة الخاصة بالمستخدم ويتيح له العودة إليها بضغطة واحدة فقط، أيضًا يدعم التطبيق رموز الحزم بهدف إمكانية التخصيص على الهاتف.

وأخيرًا يشمل لانشر Arrow الكشف عن تطبيقات أخرى للتحميل، كذلك الوصول السريع إلى الإعدادات والتنبيهات وخلفيات ذات جودة عالية، لمراجعة التطبيق بشكل أكثر يمكنك الإنتقال لهذه المقالة.

Arrow