آبل تعمل على خدمة تحويل أموال عبر الآيفون

apple-pay

بعد أن أطلقت آبل خدمتها للدفع عبر الهواتف الذكية الخاصة بها آبل باي وانتشارها في منافذ ومتاجر أكثر، حان الوقت للبحث عن إضافة مزايا أكثر تجعلها مهدد لشركات أخرى متخصصة في المجالات المالية. وتجري حالياً آبل مباحثات مع المصارف للعمل على إتاحة خدمة تحويل الأموال ما بين مستخدمي خدمتها آبل باي.

بحسب وول ستريت جورنال فإن هذه الخدمة من المحتمل أن تكون جاهزة وتطلقها الشركة العام القادم بدون تحديد إطار زمني محدد. وسيكون هناك عمل كبير ينتظر آبل والبنوك لدمج خدمة آبل باي والتحويل المالي بين المستخدمين مع البنية التحتية وشبكات التحويل الموجودة حالياً.

وستتولى المباحثات عملية تفاوض طويلة حول عدة أمور ربما يكون أهمها العمولة التي ستقطعها آبل إن أرادت مساعدة البنوك وزبائنها لتسهيل عملية تحويل الأموال. ولا نعرف بعد إن كانت آبل ستتعامل مع شبكات بطاقات الإئتمان كما تفعل مع خدمة آبل باي لخدمة التحويل أم ستتجاوزها.

وأول منافس في هذا المجال يخطر ببالنا هو باي بال عن طريق خدمتها Venmo والتي بدورها رحبت بأي تطور يشجع الناس على التعامل مع الإحراج الذي قد ينشئ عندما يضطر أحدهم رد المال إلى أصدقائه أو عائلته ولا يريد استخدام النقود الحقيقية، وهنا تأتي الخدمات الإلكترونية كالتي تقدمها باي بال والتي تتوفر على كل أنظمة التشغيل والمنصات وحتى على الويب لتزيل هذا الإحراج بطريقة سهلة.

لايزال أمام آبل الكثير مما يمكن أن تقدمه للإستحواذ على محفظة المستخدم المالية، وكانت Jennifer Bailey رئيسة خدمة آبل باي قد ذكرت سابقاً أن طموح آبل يصل إلى استبدال محفظتك التقليدية القديمة بهاتفك الذكي، ونحن بالفعل نقترب أكثر نحو هذا اليوم.

الجدير بالذكر أن خدمة آبل باي ستصل إلى 1.5 مليون متجر ونقطة بيع بحلول نهاية العام بالإستفادة من سلاسل مطاعم KFC و مقاهي ستاربكس التي تدعمها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك