تطبيقات iOS تعرض المستخدمين للخطر أكثر من أندرويد

Android-vs-Apple

الأمان والتهديدات الأمنية على أندرويد وعلى iOS من المواضيع الخصبة للنقاش بين مستخدمي المنصتين خصوصا بعد كثرة التقارير التي تنشر أنباء متفاوته عن الاختراقات والتهديدات المنية والبرامج الخبيثة على المنصتين .

حسناً .. لدينا اليوم تقرير جديد من CSO Online يشير إلى ان التطبيقات المبنية لنظام iOS تملك نقاط ضعف كثيرة مقارنة بتلك التطبيقات المخصصة لنظام أندرويد .

وبحسب التقرير فإن تطبيقات iOS لديها نقاط ضعف حرجة للغاية بنسبة 40% فيما وصلت هذه النسبة إلى 36% للتطبيقات المخصصة لمنصة أندرويد .

نقاط الضعف الموجودة في التطبيقات سيطر عليها تسريب المعلومات الشخصية والحساسة ونقاط اخرى تتعلق بالمصادقة والتكوين بالإضافة إلى ضعف التشفير .

على الرغم من ذلك ذكر التقرير ان العبارة الشائعة أجهزة iOS اكثر أماناً من اجهزة اندرويد صحيحة إلى حدٍ ما بسبب قيام آبل بوضح ضوابط أكثر صرامة على المطورين بالإضافة فحص التطبيقات قبل إضافتها في المتجر .

الأهم من هذا كله أن آبل بإستطاعتها دفع اي تحديثات أمنيه للنظام بسرعه فائقة للجميع على عكس نظام اندرويد حيث ينتظر المستخدمون بث التحديثات المنية من خلال الشركات المصنعة .

المصدر 

  • One xii

    “على الرغم من ذلك ذكر التقرير ان العبارة الشائعة أجهزة iOS اكثر أماناً من اجهزة اندرويد صحيحة إلى حدٍ ما.”
    عزيزي لايوجد في المصدر ما يقول ان هذه العبارة صحيحة الى حد ما؟
    كل ما قيل في المصدر ان هناك “افتراض شائع بأن ios اكثر امانا من android” ثم ذكر سبب هذا الافتراض ولم يقل اي تعليق عن الافتراض نفسه !!

    ارجوا توخي الدقة في النقل…

تعليقات عبر الفيسبوك