تحالف دولي يستحوذ على شركة “فوري” المصرية في صفقة هي الأكبر في الوسط التقني في مصر

slider_4

في واحدة من أكبر صفقات الإستحواذ في مجال التقنية في مصر والمنطقة العربية، أعلنت اليوم شركة “فوري“، والتي تُدير شبكة للمدفوعات الإلكترونية في مصر، عن صفقة إستحواذ سيشتري بمُقتضاها تحالف دولي مُكون من عدة شركات إستثمارية غالبية أسهم الشركة في صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية ما يُقارب 773 مليون جنيه مصري، أي ما يُعادل 100 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

كانت شركة “فوري” قد تأسست في العام ٢٠٠٨، ونجحت على مدار تلك السنوات التالية في تكوين شبكة تتكون من ٥٠ ألف نقطة خدمة متوافرة في غالبية المُدن المصرية، وتُقدم الشركة من خلال هذة الشبكة خدمات مالية إلكترونية للعملاء والشركات تشمل خدمات تحصيل المدفوعات الخاصة بعديد من الخدمات الخاصة والحكومية، وشحن الهاتف المحمول، ودفع فواتير الإستهلاك الشهرية لخدمات الهاتف الأرضي والإنترنت وغيرها.

وتُشير أحدث إحصائيات أعلنتها الشركة الى أنها تقوم بإجراء أكثر من مليون عملية مالية على شبكة “فوري” يوميًا، تخدم من خلالها أكثر من ١٥ مليون عميل في مصر، وقد وصلت أرباح الشركة لعام ٢٠١٤ لقرابة 210 مليون جنيه مصري.

 يشمل التحالف الدولي الذي أعلن اليوم نيته الإستحواذ على غالبية أسهم “فوري” مجموعة من المستثمرين الدوليين تضم كلًا من صندوق الاستثمار المصري الأمريكي (Egyptian American Enterprise Fund) وهيليوس إنفستمنت بارتنرز (Helios Investment Partners) – بالنيابة عن الصناديق التي  تقدم لها المشورة – وصندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل (MENA Long-Term Value Fund). وتأتي مُخططات التوسع إقليميا ودوليا في مُقدمات أولويات وأهداف هذا التحالف الدولي بعد إستحواذه على “فوري”.

  • والله الشركه لها مستقبل عظيم حرام التفريط بها بسعر قليل متل هذا 🙁

    • hamzatitan

      كل ما بنوه طيلة سنوات راح في ساعات ببضع جنيهات….

  • صلاح

    اذا الربح السنوي الصافي ٢١٠ مليون جنيه، فمبلغ البيع لا يتناسب اطلاقاً مع الارباح السنوية!

    • برايك قليل ام كبير لم افهم ؟

تعليقات عبر الفيسبوك