10 من أفضل تطبيقات iOS الجديدة والمُحدّثة في شهر أكتوبر 2015

10 من أفضل تطبيقات iOS الجديدة والمُحدّثة في شهر أكتوبر 2015

شهر أكتوبر مضى، ولكن بالفعل كان شهرًا حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمُحدّثة ولأسماء كبيرة من الشركات كقوقل وإنستغرام، إلى تطبيقات أقل شهرة ولكنها مفيدة ومثيرة للإهتمام، في هذه المقالة نعرض لكم 10 تطبيق جديد أو محدّث يُستحق بأن يكون في قائمة أفضل تطبيقات iOS في شهر أكتبوبر لعام 2015.

للإطلاع على أفضل تطبيقات iOS  لشهر سبتمبر يمكنك التوجّه إلى  هنا)

Adobe Lightroom

Adobe Lightroom

تطبيق تحرير الصور الغني عن التعريف والمتاح على نظام iOS، في السابق كان يتطلب الإشتراك في السحابة، ولكنه الآن مع تحديث التطبيق في شهر أكتوبر أصبح حر ومستقل، حيث يمكن إستخدامه على آيفون أو آيباد دون إشتراكات أو متطلبات التطبيق من على سطح المكتب، بالتالي أصبح التطبيق مسقل تمامًا مع مجموعة قوية من أدوات تحرير الصور الجديدة.

 

 

Lightroom

Boomerang

Boomerang

تطبيق جديد من إنستغرام، صاحب فكرة غريبة والذي يُمكّن المستخدمين من التقاط فيديو لمدة ثانية واحدة عبر الكاميرا الأمامية او الخلفية للهاتف ومشاركته مع الأصدقاء، التطبيق سيقوم بتحويل صورك اليومية الصامتة إلى لقطات مرحة لاتنسى بحسب تعريف انستغرام له .. فكل ماعليك هو فتح التطبيق والضغط على زر التسجيل والتطبيق سيقوم بباقي المهمة .

كما يقوم التطبيق بدمج صور متعددة في فيديو واحد لمدة ثانية واحده فضلا عن التقاط فيديو وسيقوم التطبيق بتسريعه للضعف ليتلائم مع فكرة التطبيق الذي يمنحك ايضاً خيارات للمشاركة على انستغرام او فيسبوك وغيرها من الأماكن.

Boomerang

YouTube Gaming

YouTube Gaming

في شهر أكتوبر حصلت خدمة بث الالعاب YouTube Gaming على التحديث الاول الذي يضيف مزايا جديدة أبرزها ميزة تسجيل الشاشة حيث بات القيام ببث حي لشاشة هاتفك من خلال اختيار البث المباشر وتحديد جودة البث 480p او 720p ثم إضافة العنوان والوصوف والبث بشكل عام حيث يمكنك ايضاً تشغيل الكاميرا الأمامية في البث .

كما اضاف التحديث ميزة المشاهدة لاحقاً حيث يمكنك عمل قائمة بالفيديوهات التي ترغب بمشاهدتها لاحقاً وهناك ايضاً أداة جديدة لإستيراد اشتراكاتك في القنوات من التطبيق إلى موقع YouTube Gaming على الويب والعكس ايضاً.

YouTube Gaming

Lookmark

Lookmark

Lookmark يقدّم خدمة محانية وهو متاح أيضًا على شكل إضافة في متصفّح كروم، حيث يتيح لك حفظ أي تطبيق iOS في لائحة مع إمكانية الوصول لهذه اللائحة عبر الأجهزة الخاصة بالمستخدم وتحميلها متى يكون مناسبًا، بالتالي التطبيق مفيد جدًا بتوفير عناء إرسال وحفظ روابط التطبيقات مع الإستفادة منه مجّانًا على غرار الكثير من التطبيقات والأدوات التي تدخل في هذا المجال وتكون متاحة للتحميل بسعر معين.

أما من حيث إمكانية الإستخدام فهي بسيطة للغاية، فعند تصفّح المتجر ورؤية أحد التطبيقات التي شدت إنتباه المستخدم، ما عليه سوى الضغط على زر المشاركة ومن ثم إختيار Lookmark وبهذا يكون التطبيق قد تم إضافته على اللائحة، بنفس الطريقة على متصفح كروم، مع توفيره لخيار الإشعارات للتطبيقات التي تم حفظها، لتحميل الإضافة الخاصة به على كروم توجّه إلى هنا.

Lookmark

Plume

تطبيق Plume لجدولة أنشطتك الخاصة حسب تلوث الجو

يقوم المستخدم بجدولة أعماله وأنشطته الخاصة وفقًا لحالة الطقس، ولكن الآن يمكنك أن تفعل الشيء ذاته مع تلوث الجو، وذلك بفضل تطبيق Plume، فالتساؤل عن أفضل وقت لرياضة الجري أو التساؤل متى يجب الذهاب لنزهة مع العائلة، وكيف ستطور التلوث في مدينتك خلال الساعات القادمة؟ كل هذه التساؤلات يتم الإجابة عليها عبر تطبيق Plume الذي سَيُعلِمك كل ما تحتاجه حول طبيعة الجو وتلوثه في منطقتك.

يقدّم التطبيق المعلومات إستنادًا إلى المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية بشأن نوعية الهواء التي تم جمعها من أكثر من 11.000 محطة في 30 دولة، ويقدم تقارير في الوقت الحقيقي ليُعلم المستخدم بمستوى التلوث وكيف سيتطور خلال 24 ساعة قادمة، جنبًا إلى جنب مجموعة من التوصيات المصممة خصيصًا للقيام بالأنشطة في أفضل وقت.

من شأنه يعمل التطبيق في أكثر من 150 دولة حول العالم وبشكل دوري يتم إضافة الدعم لدول أخرى، أخيرًا يمنحك تطبيق Plume نظرة لمؤشر الأشعة الفوق بنفسجية في منطقتك ومعرفك ما إذا كان هناك حاجة لإقتناء نظارة شمسية، مع العلم التطبيق يدعم بشكل كامل ساعة أبل ووتش.

Plume

PAUSE

PAUSE على iOS تطبيق تفاعلي لإستعادة التركيز والتخلص من التوتر

تطبيق PAUSE يدعم حاليًا نظام iOS ومتاح بسعر 1.99$، وهو بإختصار شديد عبارة عن أداة تفاعلية لإستعادة التركيز والتخلص من التوتر بسرعة، ويستند إلى المبادئ الصينية القديمة جنبًا إلى جنب لنهج التكنولوجيا الحديث، من جانبه أيضًا ينتظر مطوري التطبيق براءة إختراع لتطبيقهم هذا وذلك حسب وصف التطبيق على صفحة المتجر.

والبدء في رحلة الإسترخاء بواسطة التطبيق تكون عبر فقاعة حبر متحركة على شاشة الايفون، ليقوم المستخدم بتحريك الفقاعة ببطأ بواسطة إصبعه وعند التحريك يلاحظ أن فقاعة الحبر تكبر شيئًا فشيئًا، وبهذه الطريقة ستساعد المستخدمين في إستعادة التركيز في غضون دقائق، فكما أسفلت سابقًا يتيع نهج رقمي جديد لممارسة طقوس التأمل القديمة.

PAUSE

Medium

Medium

حصل تطبيق شبكة التدوين Medium الشهر الماضي على تحوّل كبير سواء على تطبيقاتها للهواتف المحمولة أو شبكتها على الويب، ركّز التحديث على جعل الكتابة أسهل من أي وقتٍ مضى، جنبًا إلى جنب دعم لنظام iOS 9 ولخاصية اللمس على هواتف أبل الأخيرة 3D Touch،  كذلك جلب التحديث ميزة المزامنة لأي إجراء تم تعديله على سطح المكتب أو التطبيق.

Medium

Waze

Waze

سخة جديدة على نظام iOS تحمل رقم إصدار Waze 4.0، أبرز ما جلبه التحديث هو إعادة تصميم التطبيق ليصبح أقل فوضى وأسهل في التنقل والإبلاغ والمشاركة، وبذلك أصبحت عملية الوصول إلى الخيارات التي يريد المستخدم الوصول إليها دون غيرها أسهل من أي وقتٍ مضى، الأكثر وضوحًا في هذا الشأن تم تخفيض عدد الأزرار وجعلها أسهل للإستفادة من الخيارات التي يريدها المستخدم، وطال التحديث الكثير والكثير من الخيارات الجديدة والمهمة والتي يمكنك الإطلاع عليها بالإنتقال لهذه المقالة.

Waze

DSCO

DSCO

تطبيق جديد لإنشار الصور المتحركة GIF ، وهو من تطوير VSCO، ونوعًا ما التطبيق مشابه لتطبيق Boomerang من إنستغرام والذي تحدثنا عنه في أول المقالة، ولكن من حيث المدة فهو غير مشابه لتوفيره إنشاء صورة متحركة أو مقطع فيديو أطول جنبًا إلى جنب أدوات التحرير والتعديل التي يوفرها التطبيق.

DSCO

Live GIF

تطبيق يدخل في مجال التطبيق السابق، حيث له إمكانية بتحويل الصور إلى صور متحركة GIF، مع إمكانية التعديل والتحرير على الصور، وتوفره خيارات مشاركة الصور مباشرة على منصات التواصل الإجتماعية المختلفة، أخيرًا الهدف من تطوير التطبيق هو إيجاد طريقة سهلة وبسيطة لتحويل الصور إلى صور متحركة GIF .

Live GIF

  • عاشق تقني

    بحكم أني جديد على عالم Apple و بالأخص جهاز iPadd miny فهذا المقال أفادني و غيري ايضا في كيفية معرفة و الوصول للتطبيقات المطلوبة و الأفضل في مجالها ، اجدد شكري مره اخرى و اتطلع الى مقالاتك القادمة .

    • Ahmed Said

      هذا من واجبنا، والشكر دائمًا وأبدًا لله

تعليقات عبر الفيسبوك