25% من مواقع الإنترنت تستخدم منصة ووردبريس

ووردبريس

هناك العديد من المواقع التي تستخدم نظم إدارة المحتوى، وهي منصات تسمح للمواقع بمعرفة التحديثات اللازمة للإنترنت مع دعم المحتوى الديناميكي، وذلك بدلًا من المواقع الثابتة التي تتطلب تحديثها يدويًّا من خلال تحرير وإضافة بعض التعليمات البرمجية الخاصة من آنٍ لآخر.

وشهدنا العديد من تلك المنصات يرتفع قدرها عند مديري المواقع ثم ينخفض مرة أخرى، لكن إذا كانت هناك منصة على القمة طيلة الوقت، فلا يوجد سوى منصة ووردبريس.

لهذا السبب، لا علينا أن نتفاجأ بعدما علمنا أنه وفقًا لإحصائيات W3Techs، تبيَّنَ أن 25% من مواقع الإنترنت تستخدم ووردبريس. ووفقًا لــ W3Techs، فإن “58.7% من جميع المواقع التي تستخدم نظم إدارة المحتوى تعمل باستخدام منصة ووردبريس، وهذا الكم يساوي 25% من كافة مواقع شبكة الإنترنت”.

وكشفت البيانات كيف نَمت المنصة على مر السنوات السابقة، حيث ارتفعت نسبة استخدامها من 13.1% في عام 2011 إلى 15.8% في العام الذي يليه، واستمرت الزيادة عام بعد عام إلى أن بلغت اليوم نسبتها 25%. في المركز الثاني هي المنصة الأكثر شعبية جوملا، لكنها بعيدة جدًا عن الووردبريس.

يجب الإشارة إلى أن هناك الآلاف من المواقع التي لا تزال تعتمد على نظم إدارة محتوى مخصصة؛ لأنهم يرون أن ووردبريس لا تُوَفِّرُ لهم بعض الاحتياجات. لكن إذا كنتم تفكرون في إطلاق موقع أو مدونة وترغبون في منصة مجانية قوية وعالمية، فأغلبيتكم – إن لم يكن جميعكم – سيتجه نحو ووردبريس.

المصدر: VentureBeat


  • ahmed mero

    ممتاز جدا ومن يحتاج معرفه معلومات عن ارشفة وورد بريس يتابع هذه الدوره فى الموقع المميز
    http://www.rawabetvb.com/vb/t293921/

تعليقات عبر الفيسبوك