قوقل تستحوذ على شركة متخصصة بتحرير الفيديو

preview

استحوذت قوقل على الشركة الناشئة Fly Labs المتخصصة في تطبيقات تحرير الفيديو على الهواتف الذكية في خطوة منها للاستفادة من تقنياتها وخبراتها في خدمات قوقل المتنوعة لاسيما الصور.

تقول Fly Labs أن هناك نشاط كبير في استخدام تطبيقاتها حيث تم تحرير أكثر من 20 مليون مقطع فيديو عبر تطبيقاتها المختلفة بعد أن تم تحميلها ثلاثة ملايين مرة من مستخدمين في 150 بلد حول العالم خلال سنة ونصف فقط. وسينضم فريق الشركة إلى خدمة صور قوقل التي وصل عدد مستخدميها إلى 100 مليون مستخدم في مسعى لإطلاق المزيد من المزايا لإغناء تجربتهم على منصة تخزين الصور لتكون أكثر من مجرد مستودع صور.

وفي هذا الإطار قدمت الشركة كل تطبيقاتها للتحميل مجاناً الآن وأزالت كل العناصر المدفوعة التي يتم شرائها داخل التطبيقات وستبقى متاحة مجاناً لثلاثة أشهر قادمة.

لم يذكر أي من الطرفين عن قيمة الصفقة التي يتوقع أن تكون صغيرة حيث أن الشركة لاتزال ناشئة في بداياتها ولم تحصل على تمويل خارجي سوى أقل من مليون دولار وحتى فريق العمل صغير في نيويورك.

من المؤكد أن هناك المزيد من الاستحواذات التي ستقوم بها قوقل في هذا المجال، من الواضح أنها تستثمر مبالغ كبيرة وخبرات أيضاً في خدمة الصور بعد فصلها عن قوقل بلس. هناك تقنيات تعلم الآلة والتعرف على الصور تطوعها قوقل لخدمة المستخدمين، والخدمة عندما كانت ضمن قوقل بلس كانت مدعومة بمزايا لاتوفرها أية شبكة اجتماعية اخرى.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك