انستغرام تختبر إعلانات يمكن البيع من خلالها

instagram-ad-banner1
انستغرام تخطط للمرحلة التالية من الإعلانات، وهي الإعلانات التي يمكن بيع المنتجات من خلالها في خطوة تمهد لتحويل انستغرام بجانبه الإعلاني إلى متجر إلكتروني تقريباً.

بحسب المصادر فإن انستغرام تختبر وحدة إعلانية جديدة ستتيح فيها للمعلنين بيع المنتجات مباشرة عن طريق الإعلان، أي الشراء ضمن تطبيق انستغرام وعن طريق الإعلان الظاهر. وسيمكنك شراء الكثير من الأشياء، حالياً تختبرها مع أحد المطاعم بحيث يمكن مستخدمي انستغرام شراء أحد الوجبات مباشرة أثناء تصفحهم انستغرام وبدون الحاجة للخروج من التطبيق.

ومن بين الاختبارات التي تجريها، سوف تستفيد انستغرام من خاصية 3D Touch في أجهزة الآيفون الجديدة بحيث يمكن التنقل بين عدة منتجات لدى الضغط القوي على الشاشة. وهذه الميزة ستوفر للمستخدم الخيار بدلاً من عرض منتج واحد وشرائه عن طريق زر الشراء، سيمكنه التنقل بين ثلاثة خيارات ومنتجات وعروض مختلفة وشراء أحدها والدفع سيكون عن طريق خدمة Apple Pay.

بهذا تكون انستغرام انضمت إلى جوقة المواقع والشبكات الاجتماعية الأخرى التي تحول مستخدميها بعددهم الكبير إلى زبائن محتملين والمنصة إلى متجر إلكتروني. على تويتر وبينترست الآن هناك زر للشراء ضمن التغريدة ومتجر كامل للتسوق.

ونشرت فيس بوك منذ يومين نتائجها المالية التي أظهرت نمو في عائداتها من الإعلانات لتصل إلى 4,3 مليار دولار في ثلاثة أشهر فقط، وتقول الشبكة الاجتماعية أن اعلاناتها فعالة لتحقيق المبيعات وطرحت مثالاً عن إيكيا للمفروشات أنها باعت بمليوني دولار عن طريق حملات إعلانية كلفتها فقط 35 ألف دولار. وهنا تأمل فيس بوك أن يطبق نفس الأمر على انستغرام أيضاً ولاتكون الإعلانات مجرد إعلانات بل أدوات لتحقيق المبيعات أيضاً.

الجدير بالذكر أن انستغرام كانت قد وفرت زر الشراء الآن منذ الصيف، ولديها وحدات إعلانية يمكن فيها عرض أكثر من صورة بنفس المنشور وحتى أصبح بإمكان جميع المعلنين نشر إعلاناتهم مباشرة بدون وسيط، كل هذه خطوات جدية نحو بدء تحقيق أرباح مجدية على الشبكة الاجتماعية التي استحوذت عليها فيس بوك بمليار دولار

المصدر

  • خطوة مميزة جدا وستنمي التجارة الإلكترونية بقوة

  • نجاة

    هل استاذ محمد حبش هو من كتب هذه المقاله لانو عندي سؤال هل ممكن اذا كان عندي رابط لعرض اعمل له اعلان على انستغرام اكيد رح يكون معه بانر اعلاني محترف لكي بضغط الزائر على اعلان ويقوم بارساله الى العرض ويقوم الزائر بالاكشن وهو شراء شي ما

تعليقات عبر الفيسبوك