أندرويد لولي بوب مُثبَّت على أكثر من 25% من أجهزة أندرويد – إحصائيات

أندرويد

قامت قوقل بنشر أحدث إحصائيات مدى انتشار أندرويد على الأجهزة المحمولة في العالم. ووفقًا لتلك الإحصائيات، فإن إصدار أندرويد لولي بوب بعدما كان مُثَبَّتًا على 23.5% من أجهزة أندرويد، كشفت الأرقام أن المعدل ارتفع ليبلغ الآن نحو 25.6%.

والجديد هذا الشهر أيضًا أننا لأول مرة نرى أندرويد 6.0 مارشميلو في قائمة الإحصائيات، إلا أنه لم يتم تثبيته سوى على 0.3% من أجهزة أندرويد، لكننا نفترض أن النسبة سترتفع خلال بضعة أشهر من الآن.

يمكننا أن نعزو ارتفاع نسبة انتشار أندرويد لولي بوب إلى أن الهواتف الذكية الجديدة ما زالت تُباع وهي مُحَدَّثَة بهذا الإصدار، وذلك بدلًا من تحديثها إلى أندرويد مارشميلو، الذي لم يدعمه بعد سوى عدد قليل من مُصَنِّعِي الأجهزة المحمولة. وكما ذكرنا، فمع المزيد من الدعم وبمرور الوقت؛ سنجد ارتفاعًا في أعداد الأجهزة التي تعمل بنظام مارشميلو.

بالنسبة للإصدارات الأخرى، شهد أندرويد آيس كريم ساندويتش تراجعًا هامشيًّا، بينما انخفض أندرويد جيلي بين قليلًا، حيث بلغت نسبته 29% بعدما كانت في الشهر السابق 30.2%. ويبدو أن أندرويد فرويو لم يَمُتْ بعد على الرغم من كونه قديمًا، فلا يزال قعيدًا عند نسبة 0.2% منذ عدة أشهر مضت.

المصدر: Android