مايكروسوفت تعلن عن خطط ون درايف الجديدة بعد حذف خطة التخزين غير المحدود

ون درايف

في السابق، عرضت مايكروسوفت مساحة تخزينية سحابية مجانية غير محدودة لكل مشترك على أوفيس 365، لكن الأمور تغيرت تمامًا بعد إلغاء مايكروسوفت لهذه الخطة، حيث أعلنت عن خططها الجديدة لخدمة ون درايف.

أعلن فريق ون درايف عن تغييرات في الخطط المخصصة للمساحات التخزينية على ون درايف. ووفقًا للفريق، فإن هناك عدد قليل من مستخدمي المساحة التخزينية غير المحدودة قاموا بإساءة استخدام تلك المساحة، ووضعوا عليها أفلام وملفات عالية الدقة وضخمة المساحة، مما تجاوزت نحو 75 تيرا بايت لكل مستخدم. ثم شرح الفريق لماذا قررت الشركة تغيير الخطط، وكان التركيز على أن مايكروسوفت ترغب في معالجة سوء استخدام التخزين غير المحدود. كل الكلام منطقي إلى هذا الحدّ.

أمَّا عن الخطط الجديدة، فكانت التغييرات كما يلي:

  1. لم تَعُد هناك مساحة تخزينية غير محدودة لمستخدمي أوفيس 365 بجميع إصداراته. وإنما مساحة قدرها 1 تيرا بايت فقط على ون درايف.
  2. الخطتان المدفوعتان لمساحتي 100 و200 جيجا بايت تم استبدالها مع بخطة مساحة تخزينية تبلغ 50 جيجا بايت، بسعر 1.99 دولار شهريًا.
  3. تم استبدال المساحة التخزينية المجانية على ون درايف من 15 جيجا بايت إلى 5 جيجا بايت. وسيتم تطبي ذلك حتى على المستخدمين الحاليين.

ووعد فريق عمل ون درايف أن انتقال جميع المشتركين للخطط الجديدة مسألة خالية من الصعوبات والمتاعب. وإذا تجاوزت الملفات المحفوظة عن 1 تيرا بايت، ستقوم مايكروسوفت لإشعار المستخدم، مع الحفاظ على ملفاته الزائدة وإمكانية الوصول إليها لمدة عام واحد.

وأخيرًا، أودّ الإشارة إلى وجود غضب عارم لمستخدمي ون درايف بعد هذه التعديلات، حيث قال أحد عملاء مايكروسوفت ون درايف “أشعر بالخيانة”. وآخرون يتساءلون لماذا لم يُعاقب أولئك الذين أساؤوا الاستخدام فقط. وهناك من أصابته خيبة أمل في مايكروسوفت؛ لأنهم اعتادوا منها على الالتزام والوفاء بوعودها وهذا القرار مخالف لما ذكرته من قبل.

أعتقد، أن هذه الآراء بحاجة للردّ عليها من قِبَلِ مايكروسوفت؛ حيث كان من الممكن استخدام سياسة مثل الاستخدام العادل، وحظر الحسابات التي تسيئ استخدام الخدمة غير المحدودة، بدلًا من تطبيق هذا التغيير – السيء من وجهة نظري – على الجميع، اللهم إلا أن الشركة لن تتمكن من السيطرة على حسابات من يسيء الاستخدام وتمييزها عن غيرها.

المصدر: Ars Technica


  • عبدالله

    حركات STC !?

    • AL Asmry Mshal

      فعلا

تعليقات عبر الفيسبوك