طرح تطبيق الدردشة المُشفّرة والآمنة جدًا Signal على أندرويد

طرح تطبيق الدردشة المُشفّرة والآمنة جدًا Signal على أندرويد

قبل نحو 6 أشهر من الآن أطلقت شركة Open Whisper Systems صاحبة الشهرة بتطوير تطبيقات التشفير والحماية على الهواتف المحمولة، أطلقت تطبيق Signal على نظام iOS، من جهته إكتسح التطبيق شهرة بين المستخدمين كونه يفعل ما يقول دون أي نقص يُذكر، ما يفعله ويقوله مطوري التطبيق أنّ تطبيقهم هذا هو أحد تطبيقات تشفير المحادثات القوية جدًا حيث يعتمد على مبدأ التشفير من النهاية إلى النهاية “end-to-end”.

في الواقع إكتسب التطبيق ثقة المستخدمين، من بينهم المتعاقد سابقًا مع وكالة القومي الأمريكية NSA “إدوارد سنودن” الذي غرّد على حسابه في تويتر أن يستخدم التطبيق شخصيًا، وليكمل التطبيق طريقه تم إطلاق نسخة تدعم نظام أندرويد، من جهته الشركة المطوّرة للتطبيق لها أعمال أخرى سواء على أندرويد أو iOS أبرزها تطبيق RedPhon المتمثلة فكرته في إجراء مكالمات صوتية مشفّرة، كذلك تطبيق TextSecure والمتمثلة فكرته أيضًا في تشفير الرسائل.

كذلك التعاون مع تطبيق التراسل الفوري واتساب بمدّه خيارات التشفير على رسائل ومحادثات المستخدمين في التطبيق العام الماضي، أمّا فيما يتعلق بتطبيق Signal فقد تم دمج ميزتا الرسائل المشفرة والمحادثات الصوتية في بداخله، وقد تم إستبدال تطبيق TextSecure ليصبح تطبيق Signal بدلًا عنه في أندرويد.

فيما يتعلق  بآلية التسجيل التي يعتمدها التطبيق فهي مماثلة لواتساب، حيث يتم تسجيل الدخول عبر الرقم الخاص بالمستخدم، بالإضافة يعتبر التطبيق أحد تطبيقات ذات المصدر المفتوح مما يسمح لأي مستخدم مراجعة التعليمات البرمجية لأمن التطبيق، وبما أنه مفتوح المصدر أيضًا سيستفيد المستخدم من حفظ مراسلاته بشكل آمن جدًا بعيدًا عن حفظ المراسلات في خودام الشركة.

أخيرًا يمكنك الآن تجربة تطبيق Signal والإستفادة منه كثيرًا خاصةً عندما يتعلق الأمر بخصوصيتك، يمكنك الإنتقال لمتجر قوقل بلاي وتجربته من هنا.

 

  • Joo Kaiser

    شكرا جزيلااااا بكم و اتمنى لكم المزيد من التقدم… بصراحه مواضيعكم جد مفيده .. شكرااااا لكم

تعليقات عبر الفيسبوك