بينترست تفتح قسم كامل للتسوق

Capture

قبل بضعة أشهر توجهت الشبكة الاجتماعية بينترست بشكل أكبر نحو التجارة الإلكترونية عن طريق إتاحة إمكانية شراء منتجات يثبتها الناس على جدرانهم الإلكترونية. اليوم هذه الميزة أصبحت متاحة على الأندرويد أيضاً بالإضافة لإطلاق قسم كامل مخصص للتسوق.

يعرض المتجر على بينترست مجموعات جديدة من المنتجات يومياً يختارها محرري الموقع. وتقول الشركة أنها ستعمل على إدراج منتجات من كبرى سلاسل التسوق مثل Nordstrom و Bloomingdale أو حتى المحلات الصغيرة التي تحوي منتجات قد لاتوفرها المتاجر الضخمة كالإكسسوارات.

حالياً متجر بينترست متاح فقط على تطبيقاتها للأجهزة الذكية – تدريجياً – وبالضغط على أيقونة التصفح سيظهر لك قسم التسوق Shop مباشرة للإطلاع على المنتجات وشرائها.

والخبر الآخر من بينترست كما ذكرنا أعلاه أن التثبيتات القابلة للشراء أصبحت متاحة على أندرويد بعد أن كانت فقط على iOS منذ إطلاقها هذا الصيف.

ولتعرف أن أي عنصر مثبت قابل للشراء ستجد عليه علامة زرقاء توضح السعر، وعند الضغط على Buy it يمكنك شرائها بعملية بسيطة وستحتفظ بينترست ببياناتك حتى لا تضطر لإدخالها في كل مرة.

تقول بينترست أنه يمكنك الوثوق بالبائعين على الشبكة الاجتماعية لأنها تقوم بمراجعتهم والموافقة عليهم بشكل خاص.

هذا التحول من بينترست سيجعلها قبلة للتجارة الإلكترونية والتسوق بدلاً من مجرد استخدامها كشبكة اجتماعية للصور والمنتجات ومن ثم البحث عنها في متاجر خارجية. بالطبع لا تتوقع بينترست أن تنافس عمالقة مثل أمازون لكنها طريقة جديدة من شبكة اجتماعية لتحقيق الدخل بدلاً من الاعتماد على الإعلانات كما تفعل فيس بوك و تويتر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك