القرصنة تخسر معركة تتسبب بإغلاق Popcorn Time و YTS

popcorn_time step 3

أعلنت جمعية MPAA أنها وراء إغلاق أكبر مصدرين للأفلام المقرصنة على الإنترنت. موقع YTS و تطبيق Popcorn Time.

تمثل جمعية MPAA أكبر ستة استديوهات أفلام في هوليود، ويعرف عنها نشاطها المحموم في الدفاع عن حقوق الملكية الخاصة بها ومحاربة خدمات التورنت والقرصنة.

وكان تطبيق Popcorn Time الذي موقعه (popcorntime.io) قد توقف في اكتوبر الماضي بعد خلاف ظهر بين المطورين ما دفع بعضهم لإنشاء خدمة اخرى تحمل نفس الأسم على الموقع ( popcorn-time.se ).

ومنذ اسبوعين تقريباً توقف موقع YTS التابع لأشهر فرق قرصنة الأفلام YIFY الذي نشر أكثر من 6 آلاف فيلم بجودة عالية وحجم تحميل صغير ما أدى لرواجه حتى وصل زيارات الموقع لأكثر من مليون زائر يومياً.

قادت MPAA جهد دولي واسع للتمكن من إيقاف الموقع والخدمة. حيث قامت برفع دعاوى قضائية في كندا ونيوزيلندا لإغلاقهما ووجهت تهم بإنتهاك حقوق الملكية الفكرية بالإضافة لإغلاق خدمة VPN كان Popcorn Time يعتمد عليها للتخفي.

وقال Chris Dodd الرئيس التنفيذي لـ MPAA أن موقع YTS و تطبيق Popcorn Time هي منصات غير شرعية وجدت لسبب واحد واضح وهو توزيع نسخ مسروقة من الأفلام والمسلسلات بدون تعويض الأشخاص الذين عملوا بجد لصنعها.

ولايزال الغموض يلف حالة القضايا المرفوعة في البلدين ضد الخدمتين. لكن تشير المصادر أن الأطراف تعمل على اتفاقية لخفض الخسائر مقابل تبادل المعلومات.

وكانت MPAA قد حصلت على أمر قضائي وهددت بطلب عدة ملايين من الدولارات كتعويضات ما لم تتعاون الخدمة و الموقع.

وبهذا تكون القرصنة قد خسرت معركة في حربها الطويلة مع أصحاب حقوق الملكية الفكرية في التي لا تنتهي، ويتوقع أن تستمر ظهور المواقع والخدمات التي تسهل على المستخدمين مشاهدة الأفلام بدون الحاجة لتعقيدات تنزيل برامج التورنت والبحث عن الملفات الأفضل وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك