مشروع قوقل لون قادم إلى إندونيسيا في 2016

مشروع بالونات قوقل لون

نعلم أن عملاقة البحث قوقل قد وضعت يدًا لها في عددٍ من المشاريع المختلفة. بما في ذلك جلب وسائل الاتصال والتواصل – الإنترنت وما شابه – لأولئك الذين يعيشون خارج المدن والعواصم، كمن يقطن في المناطق النائية، ومن الجيد معرفة أن قوقل ستبدأ في تطبيق مشروع بالونات لون في إندونيسيا خلال العام المقبل.

هذه ليست أول مرة نتحدث فيها عن مشروع لون (بالونات الإنترنت من قوقل) ويبدو أن إندونيسيا مكانًا جيدًا للبدء. وستعمل قوقل بالتعاون مع ثلاثة من شركات الاتصالات من أجل توفير الاتصال بالإنترنت لجميع الدولة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 255 مليون نسمة، وهذا بالتأكيد يُشَكِّل تحديًا لقوقل.

وعلى الرغم من وجود مثل هذا العدد الكبير من السكان، هناك عدد 1 إندونيسي من كل 3 إندونيسيين يمكنه الاتصال بشبكة الإنترنت، وهو ما يعني أن مشروع لون هو الحل الأمثل المُمْكِن لتصل نسبة المُتَّصِلينَ بشبكة الإنترنت بنسبة 100% على المدى الطويل.

في نهاية المطاف، نرى أن القوة الحقيقية لمشروع لون هي قدرته على توفير شبكة الإنترنت في أكثر من مجرد منطقة نائية، حيث يوجد في إندونيسيا الكثير مِمَّن يسكن بالعديد من الجُزُرِ المُتَنَاثِرَة.

يُساورني فقط بعض القلق بشأن هذا المشروع، ألا وهو ما يتعلق بالأحوال الجوية وتأثيرها على الاتصال بالإنترنت مع مثل هذا المشروع الطيّب ظاهرًا، والغامض باطنًا!

المصدر: CNET


  • Mo7i Dima

    اعجبتني عبارة الطيّب ظاهرًا، والغامض باطنًا! لانه حقا هناك تساؤل يطرح لماذا اندونسيا؟؟؟؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك