تقارير: هواوي توسّع الفارق مع شيومي في عدد المبيعات

huawei-logo-HQ

تعتبر سوق الصين هي الأكبر من حيث عدد مستخدمي الإنترنت والهواتف الذكية حول العالم، لذا تجد الكثير من الشركات التي تحاول الدخول إلى هذا السوق، لكن حتى الآن السيطرة عليه تنقسم بين اثنتين صينيتين هما هواوي وشيومي.

المنافسة بين هواوي وشيومي دائمة للاستحواذ على لقب أفضل شركة هواتف ذكية صينية، ومع احتلال هواوي للقمة، بدأت الشركة بتوسيع الفارق مع شيومي في عدد المبيعات حيث نجحت في شحن 27.4 مليون هاتف ذكي حول العالم في الربع الثالث من 2015 في زيادة تُقدّر بنسبة 63% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

شيومي على الجانب الآخر نجحت في شحن 18.5 مليون هاتف ذكي عالميًا خلال الربع المالي الثالث، وبناء على هذه الأرقام قامت الشركة بتخفيض سقف طموحاتها من مبيعات الهواتف الذكية السنوية إلى 80 مليون وحدة في 2015.

هذا في الوقت الذي نجحت به هواوي في شحن 75.6 مليون هاتف ذكي حتى الآن خلال الأرباع المالية الثلاث الأولى من 2015 وأصبح الهدف الآن للشركة تحقيق 100 مليون هاتف ذكي مُباع حول العالم خلال العام.

بالرغم من تفوّق هواوي على شيومي في ترتيب الشركات الصينية حول العالم، إلّا أنّ الأخيرة تحتل المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية بالصين بنسبة 16.4% من السوق خلال الربع الثالث من 2015 وجائت هواوي بالمركز الثاني بفارق بسيط 0.2% حيث بلغت نسبتها 16.2%.

المصدر