برمجة تطبيقات ويندوز 10 بدون برمجة

windowstore

تواصل مايكروسوفت البحث عن طرق تسهل المهمة أمام المطورين لإنشاء تطبيقات ويندوز ونشرها على المتجر، وتعرف جيداً أن التطبيقات هي سر نجاح نظام التشغيل، وفي هذا المسعى قدمت تحديث لـ App Studio يتيح إنشاء التطبيقات من المتصفح مباشرة وبدون أية برمجة.

سابقاً كان لدى مايكروسوفت أداة تتيح تحويل تطبيقات أندرويد و iOS إلى تطبيقات ويندوز. وبعدها أنشأت نظام التطبيقات الشاملة Universal app الذي يسمح للتطبيق بأن يعمل على أكثر من جهاز.

لكن الآن مع App Studio يمكنك إنشاء ونشر التطبيقات من المتصفح بدون الحاجة لتنصيب فيجوال ستديو أو كتابة سطور برمجية طويلة.

مع أنك لن تحتاج لاستخدام لغات برمجة مع App Studio لكن لا تتوقع أن تحصل على تجربة مستخدم رائعة أو مؤثرات بصرية جميلة. لكن يمكنك استخدام بعض القوالب الأساسية والتطبيقات ذات الوظائف الأكثر شهرة.

يمكنك استخدام واجهات برمجية لخدمات شهيرة مثل يوتيوب و فليكر وبينغ وفيس بوك وتويتر وانستغرام وحتى دفق RSS لعرضها ضمن التطبيقات. وحتى يمكنك إدراج بعض صفحات HTML لكن بدون الحاجة للبرمجة وكتابة الشيفرات.

لا تتوقع استخدام App Studio لإنشاء تطبيقات وألعاب قوية تربح من خلالها أو تكون بمثابة عمل خاص بك. لكن يمكنك استخدامها لإنشاء تطبيقات بسيطة أو شخصية والأهم أنها شاملة يعني تعمل على هواتف ويندوز ولوحيات ويندوز وأجهزة الكمبيوتر والحواسب المحمولة وغيرها.

الإطلاع على App Studio ضمن مستودعات  Github ، أو ابدأ بإنشاء تطبيقك الأول من هنا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك