بدء ظهور علامات تباطؤ النمو في انتشار ويندوز 10

windows-10

كان إطلاق ويندوز 10 ناجحاً لكن دائماً لا تكون الصورة كاملة عند النظر للإحصائيات في ذلك الوقت, اليوم وبعد مرور ثلاثة أشهر بدأنا نلحظ تباطؤ في انتشار نظام تشغيل مايكروسوفت الأحدث.

وصلت حصة ويندوز 10 السوقية اليوم إلى 7.94% تقريباً متجاوزاً بذلك حصة ويندوز 8 و آخر نسختين من OS X من آبل مجتمعين. لكن هذا الزخم بدأ يتباطئ.

بالنظر للشهور الأخيرة، في اغسطس كان ويندوز 10 قد وصل إلى حصة سوقية 5.21%، في سبتمبر ارتفعت حصته إلى 6.63% والآن 7.94% يعني أن النمو ما بين سبتمبر و أكتوبر أبطئ منه ما بين اغسطس وسبتمبر وهذا هو أول مؤشر لتباطؤ النمو في انتشار نظام التشغيل مع أنه متاح مجاناً.

لايزال ويندوز 7 ملك السوق بحصة سوقية 55.71% وتلقى الضربة الأكبر من إطلاق ويندوز 10 الذي أكل من حصته سريعاً حيث كانت 60.73% قبل إطلاق النظام الأحدث ما يعني فقدانه 5% من السوق لصالح الأحدث.

كما نشرنا قبل أيام ومن مصادر موثوقة أن ويندوز 10 وصل إلى 120 مليون جهاز بحلول 29 اكتوبر أي بعد ثلاثة أشهر من إطلاقه. وتأمل مايكروسوفت أن يصل النظام إلى مليار جهاز بحلول عام 2017. والترقية المجانية إلى ويندوز 10 متاحة حتى صيف العام القادم لترفع من انتشار النظام الجديد مستفيدين من دورة التحديثات الأطول حيث أن ويندوز 7 سيتوقف تحديثه بدءاً من عام 2020.

المصدر

  • AnasLinux

    المستخدمين كانوا يسرعون لتجربته لا اكثر .. انا شخصيا حملته مرتين لتجربته علئ اجهزتي .. النتيجه كانت صادمه توقعته اكثر سلاسه من w8.1 لكنه اقل توفق مع العاب الفديو واقل توفق مع الاجهزه ذات المواصفات القليله وحتئ علئ لابتوبي الشخصي واجهت صعوبه في تعريف كرت الشاشه باستخدام احدث اصدار حيث الوندوز رفضها ونصب اصدارات قديمه اوتماتيكيا ..
    لم اختبره لمده طويله فقط يوم واحد…
    بغض النظر عن التصميم وسياسة الخصوصيه وحقوق المستخدم
    لو مايكروسوفت اعلنت عن معدل الاجهزه التي لازالت تعمل علئ وندوز 10 وتسجل دخول لسيرفراتها لتسجيل حضورها –> لكانت النتيجه صادمه

  • Ali Hasan

    شئ طبيعي ..
    أي شيء في بدايته يشهد إقبال غير عادي .. ثم يتراجع بعد ذلك لأنه حدث تشبع شبه كامل له ..
    ويندوز 7 ظل حتى سنوات قريبة أقل من ويندوز أكس بي (الذي لا يزال هناك مستخدمين يستخدموه !!)

    أعتقد أنه مع عام 2016 ستزيد النسبة كثيراً لأنه الصراحة نظام رائع جداً وأفضل ما صنعت مايكروسوفت ..

تعليقات عبر الفيسبوك