انستغرام يختبر ميزة عرض تجميعة محتوى متعلق بأحداث معينة

20151031-instagram-halloween

 

ميزة جديدة بدأ انستغرام بإختبارها ليجاري بها المنافسين سناب شات و تويتر. الميزة تعرض محتوى خاص بمناسبة معينة مثل Live Stories على سناب شات.

فلو فتحت تطبيق انستغرام في الولايات المتحدة أمس السبت فإن هناك إشعار منبثق يظهر في الأعلى يقول ” شاهد أفضل فيديوهات الهالوين ” وبالضغط عليه ينقلك إلى دفق محتوى مؤلف من مقاطع فيديو فقط تم تجميعها من قبل موظفي انستغرام وتتعلق بالهالوين.

وراعت انستغرام عرض الفيديو بوضعية الغمر بحيث أنك لن تجد الحواف المعتادة في التطبيق والوصف النصي وعدد الإعجابات وغيرها من التفاصيل لتعطيك تجربة مشاهدة أفضل.

وقال متحدث بإسم انستغرام أن هذه طريقة جديدة لتجربة الأحداث واللحظات الكبيرة لحظة وقوعها من خلال عين مجتمع انستغرام. وأضاف أن هذه مجرد البداية ما يعني أننا سنشهد محتويات ودفق آخر يتعلق بمناسبة أكبر على مستوى العالم لاحقاً.

فكرة تجميع المحتوى من عدة حسابات والمتعلقة بموضوع أو حدث معين تطبقها سناب شات في ميزة Live Stories بحيث تعرض سنابات تغطي حدث معين مثل مباراة هامة. ومؤخراً أطلقت تويتر ميزة اللحظات Moments التي تجمع عدة تغريدات تخص حدث محدد وتعرضها مع بعضها.

الفرق بين هذه الميزة واستخدام الهاشتاغ مثلاً أن التجميع هنا يتم بشكل يدوي وشخصي من قبل انستغرام ما يعني أنها تختار أفضل المشاركات المعبرة فعلاً عن موضوع حدث معين بالتالي لن تظهر لك مشاركات لا علاقة لها بموضوع الحدث فقط لأنها استخدمت نفس الهاشتاغ.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك