هل قوقل تنفي أم تثبت اندماج كروم مع أندرويد؟

ديل كروم بوك

في يوم أمس، انتشرت شائعة لافته اقترحت أن قوقل قد تدمج نظام التشغيل كروم وأندرويد في منصة واحدة. ولمن لا يدري ما معنى منصة موحدة، فإنه الحال تمامًا كما تقوم مايكروسوفت بتوحيد نظام ويندوز 10 على كافة أنواع الأجهزة، سواء منصة سطح المكتب، أو الأجهزة المحمولة (ويندوز 10 موبايل).

قد تختلف أبل قليلًا، لكن لنؤجل نقاش أبل لوقتٍ آخر. هل الشائعة السابقة حقيقية؟ غرَّد هيروشي لوكهايمر – نائب الرئيس الأول في أندرويد وكروم وكروم كاست – ببيان يبدو وكأنه فضحًا لهذه الشائعات، وقال “…إننا ملتزمون مع نظام كروم إلى أقصى حدّ. اشتريت اثنين من أجهزة كروم لأطفالي من أجل واجباتهم المدرسية!”.

لاحظوا أن لوكهايمر لم ينص صراحة على أن الشائعات غير صحيحة، لكن بدلًا من ذلك أكد على التزام قوقل بتطوير نظام كروم، وهو أمر يُمكن تفسيره على أن اندماج كروم وأندرويد قد يبدو أمرًا حقيقيًا، وأن عملاقة الإنترنت لن تهمل تركيزها على كروم.

كما أن شائعة أمس لم تذكر شيئًا عن إيقاف قوقل لأجهزة كروم بوك كما أشارت تغريدة لوكهايمر. يُقال إن المنصة الجديدة قادرة على العمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية على حدٍّ سواء.

ما رأيكم إن تم بالفعل دمج كروم مع أندرويد؟ وهل تعتقدون أن تغريدة لوكهايمر تُعَدّ نفيًّا للشائعة أم تأكيدًا لها؟ ننتظر إجاباتكم في التعليقات.

المصدر: Fortune


  • alsahhir

    أعتقد أنه النظام الوحيد القادر على سحب البساط من تحت ويندوز

  • Wael Amin

    اظن اذا تم دمج النظامين مع بعض هيطلع نظام قوي ومنافس عالميا

  • فكرة عمل و طريقة التعامل مع نظام chrome os مختلفة عن الانظمة الاخري كالويندوز
    توحيد اندرويد و chrome os سوف يزيد من قوة النظام ! كيف و هناك اختلافات كبيرة بينهم ؟؟

  • ANSARI5X5

    هذا ما اضطر أو سيضطر فعله جميع الشركات ذوات أنظمة تشغيل
    آبل وجوجل سيوحدوا أنظمة تشغيلهم شاؤوا أم أَبَو
    ومايكرسوفت ستصل إلى توحيد الأنظمة بالكامل، سواء على الهاتف أو الكمبيوتر المكتبي أو النظارات وما إلى ذلك، أي أنك ستحمل حاسبك في كل مكان

تعليقات عبر الفيسبوك