مايكروسوفت سترسل ويندوز 10 حتى بدون حجز نسخة

Microsoft-windows-10-logo

عندما أطلقت مايكروسوفت نظام تشغيلها ويندوز 10 قبل ثلاثة أشهر، كان عليك طلب حجز نسختك حتى تحصل عليها كترقية مجانية إن كان لديك ويندوز 7 أو 8.1. لكن هذا الحال لن يدوم حيث تعتزم مايكروسوفت إرسال نظامها الجديد كتحديث موصى به يتم تركيبه على أجهزة المستخدمين حتى بدون طلبه.

هذا يعني لو أنك حددت تحميل وتنصيب التحديثات تلقائياً في جهازك، فإن ويندوز 10 سيعتبر كتحديث لنظام تشغيلك الحالي وسيتم تحميله وتنصيبه كأي تحديث آخر تقوم به مع الفارق الكبير أن هذا التحديث هو نظام تشغيل كامل جديد وليس مجرد تحديث أمني أو إصلاح مشاكل على ويندوز 7 أو 8.1.

بكل الأحوال إن قمت بالترقية إلى ويندوز 10 فإنه سيكون أمامك مهلة 31 يوم يمكنك العودة إلى نظامك السابق مع الاحتفاظ بكل اعداداتك وتطبيقاتك وغيرها. وحتى تتجنب تنزيل ويندوز 10 بدون رغبتك سيكون عليك تعيين اعدادات التحديث لأن تصبح بموافقتك وحينها يمكنك اختيار تنزيل أي تحديث تريده بناءاً على رغبتك.

هذه السياسة الجديدة سيبدأ تطبيقها العام القادم ويقول Terry Myerson رئيس قطاع ويندوز في مايكروسوفت أنه سيكون هناك خيار أمام المستخدم بالترقية إلى ويندوز 10 أم لا. وبناءاً على ما حدث سابقاً مع مستخدمين آخرين فإن النظام سيتم تحميله بالفعل لكن عندما تقرر الترقية سيتم تنصيب الترقية.

عموماً هذه الجهود تصب في مسعى مايكروسوفت لتحقيق طموحها ببلوغ ويندوز 10 إلى مليار جهاز بحلول عامين من إطلاقه إلى ثلاثة أعوام كحد أقصى. وبحسب الأرقام التي نشرناها أمس وإن لم يتباطئ معدل التحميل والتنصيب فإن ويندوز 10 سيحقق هدف مايكروسوفت قبل أقل من ثلاث سنوات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك