سناب شات تطبق شروط تسمح باستخدام صورك وصوتك بدون أن تطالبها بتعويض

snapchat-logo

سناب شات ومسلسل الخصوصية الذي لا ينتهي الآن مع حلقة جديدة في شروط استخدام الخدمة التي بدأت بتطبيقها مؤخراً والتي تحوي فقرات مثيرة للإهتمام تتعلق بحرية استخدام صورك كما تشاء وبدون أن يكون لك حق الاعتراض لأنك على الأرجح وافقت عليها.

تتضمن الشروط الجديدة فقرة تنص على منح تمنح سناب شات الحق بإستضافة، تخزين، استخدام، عرض، إعادة انتاج، تعديل، تبني، تحرير، نشر و إنشاء أعمال مشتقة من المحتوى بأي شكل وعلى كل وسائل الإعلام وطرق التوزيع الآن ولاحقاً.

لكنها توضح أيضاً أنها سوف تستخدم هذه الرخصة التي تمنحها لسناب شات لأغراض محدودة تهدف لترويج وتحسين الخدمة. هذا يعني بإختصار أنك تعطي سناب شات الحق بإستخدام صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك في حملاتها التسويقية وأغراض بحثية.

كما تنص الشروط الجديدة على أنك تمنح سناب شات وشركائها حق استخدام اسمك واعجاباتك وصوتك المأخوذ من محتواك في كل الطرق الممكنة وبدون أن يكون لك الحق في المطالبة بأية تعويضات.

الخطورة لا تكمن في جرأة طلبات سناب شات من “انتهاك” للخصوصية، فمثل هذه الشروط تطبقها انستغرام وفيس بوك لكنها تهدف أكثر لحماية نفسها من مطالبات ودعاوى قضائية قد ترفع عليها عندما تريد استخدام المحتوى لأهداف ترويجية.

الخطورة تكمن في أن المحتوى على سناب شات يكون أكثر خصوصية وحساسية وينشر المستخدمين عليه أشياء ربما لا يريدون أن تدوم. وعندما تقول الشركة أن لها الحق أن تأخذ هذا المحتوى بدون أن تطالبها حتى بتعويض، حينها ترفع إشارة استفهام كبيرة حول تعاملها مع الخصوصية بأمانة.

للإطلاع على شروط استخدام الخدمة الجديدة من هنا.

  • salah

    يعني باختصار سناب شات خرج عن فكرته الأصلية التي أدت لإعجاب المستخدمين به “التدمير التلقائي للرسائل والمحتوى المستخدم في التواصل”
    ربما يأتي تطبيق جديد بنفس الفكرة, أعتقد أنه سينجح!!

  • ѦՊԻ

    تليجرام هو الأفضل

تعليقات عبر الفيسبوك