قوقل تتوقع تطويق العالم ببالونات الإنترنت عبر “مشروع لون” في 2016

مشروع بالونات قوقل لون

لِمَنْ لم يسمع بعد عن مشاريع وجهود قوقل، فإن مشروع لون Loon هو أحد مشاريعها. وفكرته تعتمد على نشر الإنترنت في الأماكن التي لا يتاح لها الاتصال بالشبكة بسهولة، وذلك من خلال بالونات الإنترنت، وبذلك تتمكن العديد من المناطق في كل أنحاء العالم من التواصل والاتصال بالشبكة العنكبوتية، وبالفعل تم تطبيق مشروع لون من تغطية سريلانكا.

ذلك جميل في حدِّ ذاته، لكن اكتشفنا أن قوقل لديها خطط أكبر وأكثر جرأة في عام 2016. كشف مايك كاسيدي – نائب رئيس مشروع لون في قوقل – للبي بي سي، أنه بحلول 2016، فإن الشركة تأمل أن يتوافر لها ما يكفي من بالونات تتمكن من خلالها بتطويق فضاء العالم بأسره.

وقال كاسيدي “إننا بحاجة إلى ما يقرب من 300 بالون أو نحو ذلك؛ لإنشاء سلسلة متواصلة في جميع أنحاء العالم. ونأمل في العام المقبل أن ننشئ أول طوق فضائي من البالونات في جميع أنحاء العالم، على أن يوفِّرَ نوعًا من التغطية المستمرة لأماكن يصعب اتصالها بشبكة الإنترنت. وإذا سارت الأمر على نحوٍ جيد، سنبدأ بطرح الإصدار التجريبي الأول لعملائنا التجاريين”.

كل ذلك جميل، بما في ذلك سرعة الإنترنت التي بلغت نحو 10 ميجا بت. لكن السؤال الحقيقي: من غير سريلانكا سيقبل أن تطلق قوقل بالوناتها – ولو بالونًا واحدًا فقط – في سمائها؟

المصدر: BBC


تعليقات عبر الفيسبوك